منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أوكرانيا تطلب دعم الاتحاد الأوروبى لبقاء العقوبات الأمريكية على روسيا


قالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» إن أوكرانيا ترغب من قادة الاتحاد الأوروبى حث الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، بإبقاء العقوبات الأمريكية ضد روسيا.
جاء ذلك فى الوقت الذى يستعد فيه الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو، لمناقشة مزيد من الدعم الدولى لبلاده من خلال القيام بزيارة إلى بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبى لاجراء محادثات بشأن حزمة مساعدات 600 مليون يورو.
وأشارت الصحيفة إلى أن فوز ترامب فى الانتخابات الامريكية رفع القلق فى كييف، وسط قلق حول الإعجاب بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين.
وسوف يجرى بوروشينكو، زيارة إلى بروكسل يوم الخميس المقبل لاجراء محادثات حول حزمة مساعدات تبلغ قيمتها 600 مليون يورو فضلا عن اجراء محادثات عن التجارة والأمن فى الاتحاد الأوروبي.
ويأتى هذا الاجتماع بعد أن وافق القادة الأوروبيون والرئيس الأمريكى باراك أوباما، الاسبوع الماضى على تمديد العقوبات على موسكو، على إثر ضم شبه جزيرة القرم وتقديم الدعم العسكرى للمتمردين الانفصاليين فى منطقة دونباس شرق أوكرانيا.
ومع ذلك فإن عدم اليقين بشأن موقف ترامب، من أوكرانيا قد أدى بالفعل إلى طرح كبار الدبلوماسيين الاوروبيين تساؤلات عما إذا كان الرئيس الجديد للولايات المتحدة سيضعف أو يلغى العقوبات الروسية بعد تنصيبه فى يناير المقبل.
وتستعد بروكسل لتقديم مساعدات بقيمة 600 مليون يورو لأوكرانيا لأجل الاستثمار فى النقل والبنية التحتية على الرغم من قلق الاتحاد الأوروبى بشأن الفساد فى كييف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

xXQfcZdS 1478287675 319 92299 img 0215
5 دول عومت عملتها : دروس لمصر

https://www.alborsanews.com/2016/11/21/932750