منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة”: ذبح 98 ألف رأس ماشية و9 ملايين طائر بالمجازر المعتمدة فى أكتوبر الماضى


كشفت وزارة الزراعة عن إجمالى المذبوحات من الحيوانات الحية والطيور بالمجازر المعتمدة خلال شهر أكتوبر الماضى، وبلغت نحو 98 رأسا من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى فى المحافظات.
وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أن إجمالى مذبوحات الطيور بلغت نحو 9 ملايين طائر، وكثفت الوزارة دور الهيئة البيطرية بالمجازر لمكافحة الأمراض التى تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر.
وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية مُمثلة فى الإدارة المركزية للصحة العامة بالمجازر، تقوم بالتخطيط والمتابعة الحقلية، ووضع أسس لأعمال مكافحة الأمراض المشتركة، فضلاً عن تحديد شروط ومواصفات المجازر وأساليب تطوير العمل والارتقاء بمستوى العاملين بها.
ويأتى ذلك من خلال الدورات التدريبية المستمرة ومنح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر مثل «السلاخين»، وإصدار تصاريح المنشآت، وتجهيز الأمعاء المعدة للتصدير.
ولفت فايد إلى أنه تم إعداد برنامج زمنى مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الجمهورية، بالتعاون مع مديريات الطب البيطرى فى المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر، فضلاً عن الحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتى تخضع للإشراف البيطرى الكامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/21/932785