منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أيمن عزب” تفاوض مصنع أدوية لتدشين محطة شمسية بـ4 ملايين جنيه


تفاوض شركة أيمن عزب للطاقة مصنع أدوية فى العبور لتدشين محطة طاقة شمسية بقدرة 250 كيلووات.
وقال أيمن عزب رئيس شركة عزب للطاقة، إنه جار التفاوض مع مصنع الادوية لتدشين محطة لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بتكلفة 4 ملايين جنيه، وسيتم ربطها على الشبكة القومية للكهرباء، وتم الاتفاق بشكل مبدئى على تنفيذ المشروع ويتبقى عدد من البنود سيتم الاتفاق عليها خلال أيام.
وأضاف لـ«البورصة» إن تدشين المحطة سوف يستغرق شهرين بعد إتمام العقود، وبعد الاتفاق مع مصنع الادوية سيتم استلام موقع المحطة بدون أى عوائق أو إشغالات للبدء فى التنفيذ.
أوضح أنه تم سحب جميع العروض التى تقدمت بها الشركة لإنشاء محطات طاقة شمسية لعدد من الجهات، خاصة بعد ارتفاع التكلفة بنسبة 30% لارتفاع سعر الدولار.
أضاف أن عدداً من المشروعات تم تجميدها بعد ارتباك السوق جراء تحرير سعر صرف الدولار، وارتفاع أسعار الكابلات الكهربائية والموصلات والحوامل الحديدية للخلايا الشمسية.
وذكر أن العائد على مشروعات الطاقة الشمسية غير مشجع فى الوقت الحالى، وجميع العملاء يتخوفون من إنشاء مشروعات شمسية؛ لأن العائد منخفض مقارنة بفائدة البنوك المحلية.
وحددت وزارة الكهرباء قيمة شراء الكيلووات/ ساعة المنتج من محطات شمسية للمنازل بـ102.8 قرش، وللقدرات الأقل من 200 كيلووات/ ساعة بـ108 قروش، والقطاعات غير المنزلية بقيمة 102 قرش، وغير المنزلى للقدرات أقل من 500 كيلووات/ ساعة بـ108.5.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/11/21/932837