منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





إلغاء تداولات “بلتون” قبيل جلسة طرح 7% من أسهمها


 

قررت إدارة البورصة المصرية إلغاء التعاملات مجددًا على سهم “بلتون المالية القابضة”، خلال جلسة اليوم الإثنين بعد ارتفاع السهم 10% إلى مستوى 14.67 جنيه، قبيل فتح سوق الصفقات الخاصة غداً الثلاثاء لبيع 11.83 مليون سهم تمثل 7% من رأسمال الشركة بسعر 12.56 جنيه للسهم الواحد، والذي سيتزامن مع التداولات المعتادة للسهم في السوق الرئيسي.

يذكر أنه سيستمر تسجيل أوامر البيع لمدة 3 أيام حتى جلسة الخميس المقبل، على أن يتم عمل تسوية بين سعر السهم المتداول عليه في السوق الرئيسي وبين سعر الطرح البالغ 12.56 جنيه، ليبدأ غداً التداول على السهم في السوق الرئيسي بالسعر المرجعي 13.34 جنيه بعد إلغاء التعاملات اليومية.

وذكرت إدارة البورصة أنه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر عقب نهاية الفترة المحددة لتسجيل الأوامر.

يبلغ نسبة التداول الحر لأسهم بلتون بالبورصة المصرية نحو 5.09%، وتبلغ حصة أوراسكوم للاتصالات 81.3%، فيما تمتلك أكت للاستشارات نسبة 14%.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة وافق  الاثنين الماضي، على زيادة نسبة التداول الحر من أسهم الشركة ببورصة الأوراق المالية.

ويأتى إلغاء التعاملات بناء على قرار السيد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، واستنادًا لأحكام نص المادة 21 من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية.

واتجه مساهمون بالشركة لرفع دعاوى قضائية ضد رئيس البورصة المصرية ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ردًّا على الإلغاء المتكرر للتداولات على سهمها.

وسبق للبورصة أن أوقفت التعاملات على سهم بلتون عشرات المرات خلال الشهور الماضية، بعد إعلان نيتها الاستحواذ على بنك استثمار “سى أى كابيتال”.

كان سهم بلتون قد قفز بأكثر من 550% خلال النصف الأول من العام الجاري لتتجاوز قيمة الشركة السوقية 4 مليارات جنيه، وذلك قبل أن تبدأ إدارة البورصة إلغاء المعاملات على السهم بشكل شبه يومى منذ نهاية فبراير وحتى الآن، بسبب ارتفاعه “غير المبرر”.

ومع تكرار إلغاء التداولات عليه هوى السهم من 21.97 جنيه في منتصف أبريل ليصل إلى 7.34 جنيه في جلسة الأحد.

وتستند البورصة فى إلغاء العمليات المنفذة على “بلتون”، بالمادة 21، من قانون سوق المال التى تنص على أنه يجوز بقرار من رئيس البورصة وقف عروض وطلبات التداول التى ترمى إلى التلاعب فى الأسهم، ويجوز له (رئيس البورصة) وقف التعامل على ورقة مالية إذا كان من شأن استمرار التعامل بها الإضرار بالسوق والمتعاملين، ولرئيس الهيئة أن يتخذ فى الوقت المناسب أياً من الإجراءات السابقة.

حققت الشركة  صافي خسائر 1.77 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2016، مقابل صافي خسائر 5.99 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2015، بنسبة تقلص في الخسائر 70%.

فيما بلغت الأرباح المجمعة للشركة 2.4 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2016، مقابل أرباح بلغت 4.7 مليون جنيه الفترة المماثلة من 2015، بنسبة انخفاض 49% .

يبلغ رأس مال الشركة 325.5 مليون جنيه موزعًا على 162.7 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيهان للسهم الواحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2016/11/21/933091