منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أوراسكوم للإنشاء تتقدم لمشروع تنفيذ 200 مدرسة بنظام ppp


مصادر: نفحص عروض 79 شركة متقدمة لاختيار المؤهلة

تقدمت شركة أوراسكوم للإنشاءات لمشروع تنفيذ 200 مدرسة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص ppp.

وقالت مصادر بشركة أوراسكوم لـ«البورصة»، إن الشركة قامت بسحب الكراسة وتقدمت إلى مرحلة التأهيل المسبق للمشروع.
وأضاف، أن الشركة فى انتظار عمليات التقييم من قبل الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية والتعليم لتحديد الشركات المؤهلة لتقديم العروض المالية والفنية.

وذكرت المصادر، أن الشركة تعتزم تنفيذ 12 مدرسة ضمن المدارس المطروحة كحد أدنى بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة فى مجال تشغيل وإدارة المدارس.

وفى سياق متصل قالت مصادر حكومية، إن نحو 264 شركة سحبت كراسات التأهيل لمشروع تنفيذ 200 مدرسة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص لكن لم يتقدم منها سوى 79 شركة فقط من بينها شركات مصرية وعربية.

وأضافت المصادر، أنه يجرى حالياً فحص العروض المقدمة لتحديد الشركات المؤهلة لتقوم بتأسيس شركة للمشروع وفقاً للمعايير الموضوعة.

وأشارت إلى أنه سيتم إخطار الشركات المؤهلة باختيارها للتنفيذ وإعطاء مهلة للشركات لاستيفاء الأوراق المطلوبة.

وقالت إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تتم إعادة النظر فيها بعد تغيرات سعر الصرف وتعويم الجنيه وسيتم الإعلان عنها للمستثمرين المتأهلين.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتعاون مع الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية قامت بإجراء إعلان للشركات أو التحالفات المهتمة للتقدم بطلبات التأهيل للدخول فى منافسة للفوز بعقد مشاركة وفقاً لأحكام قانون 67 لسنة 2010 لتمويل وتصميم وبناء وتشغيل واستغلال وصيانة مدارس المشاركة المتميزة للغات من خلال إبرام عقد مشاركة مع القطاع الخاص وإعادة ملكية أصول المشروع إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى حالة تشغيلية جيدة وفقاً للعقد بعد انتهاء مدة المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوراسكوم

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/21/933230