منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التضامن” تطلق برنامج “فرصة” فى 6 محافظات يناير المقبل


الوزارة تجرى مناقشات بشأن تمويل البرنامج مع منظمات المجتمع المدنى

تعتزم وزارة التضامن الاجتماعى إطلاق برنامج فرصة المعروف بـ«تمكين وتنمية» والذى يستهدف خلق فرص عمل للفقراء بالمحافظات خلال شهر يناير المقبل.
وقالت مصادر بوزارة التضامن الاجتماعى لـ«البورصة»، إن الوزارة لم تتحمل التكلفة المالية للمشروع بشكل كامل، وتعمل على مساهمة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى فى منظومة التمويل.
تابعت: «سنبدأ مناقشات مع جمعيتى شباب ورجال الأعمال للمساهمة فى تنفيذ المشروع وعرض المقترحات الخاصة بالبرنامج».
أوضحت أنه تم تغيير اسم البرنامج من «تمكين وتنمية» إلى «فرصة» لعدم حدوث خلط فى البرامج الذى يتم تنفيذها بالقطاعات الأخرى التابعة لوزارة التضامن.
أشارت إلى أن الوزارة تعتزم البدء فى تطبيق برنامج «فرصة» على 6 محافظات خلال المرحلة الأولى، وجارى اختيار هذه المحافظات حالياً وفقاً لنسبة البطالة بناءً على تقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.
أضافت أنها تجرى مفاوضات مع عدد من الشركات الكبرى مثل «ماجد الفطيم» وبيبسى وغيرهما، للمشاركة فى توفير فرص عمل للقادرين من النساء والرجال.
وقالت إنه جارى التعاون أيضاً مع الوزارات المختلفة بهدف مساعدة محدودى الدخل منها وزارة الإسكان والمرافق العمرانية لتوفير وحدات سكنية لمحدودى الدخل، بالإضافة إلى تنفيذ الخرائط والبرامج التى تساهم فى القضاء على ظاهرة العشوائيات بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر.
تابعت أن التضامن تتعاون أيضاً مع وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للفقراء، وبعض البرامج التنموية مع الصندوق الاجتماعى للتنمية عن طريق الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للأسر الأكثر احتياجاً.
لفتت إلى أن وزارة التضامن لديها قواعد بيانات متنوعة تضم المواطنين الأكثر احتياجاً واستحقاقاً للدعم، وأن هناك آليات مستمرة لتحسين واستكمال وربط قواعد البيانات ومراجعة قواعد الاستحقاق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التضامن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/21/933236