منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سما جاردن” تقترب من الفوز بـ 14 ألف متر مقابل 42.5 مليون جنيه فى “الدقهلية”


اقتربت مجموعة «سما جاردن» للتنمية العمرانية والاستثمار العقارى من الفوز بمساحة 14 ألف متر مربع مخصصة للأنشطة السكنى السياحى مقابل 42.5 مليون جنيه بمحافظة الدقهلية.
قال محمد العاجز، وكيل مديرية الإسكان بمحافظة، إن «سما جاردن» تتنافس مع 13 شركة عقارية، منها «ديار أسيوط» للاستثمار والتنمية السياحية و«البيت العربى» لإدراة المشروعات و«الفرسان» للاستثمار العقارى و«العيسى» للتنمية والاستثمار العقارى.
وأوضح العاجز أن «سما جاردن» تأهلت مالياً وقدمت أعلى مقدم بواقع 65% من سعر الأرض، على أن تقسط باقى ثمنها خلال عام من الترسية، متوقعاً حسم المزايدة لصالح الشركة الشهر المقبل.
وأشار إلى المساحة مخصصة لإقامة مشروع سكنى «عمارات»، وتبلغ النسبة البنائية 65%، ويخصص باقى المساحة للأنشطة التجارية الخدمية ومسطحات الخضراء.
تابع مدير الإسكان: إن 5 شركات استثمار عقارى تأهلت فنياً بمزايدة 8.5 ألف متر خدمى «تعليمى» ضمن ثانى طروحات المحافظة للأراضى الخدمية، متوقعاً البت المالى للمزايدة الشهر المقبل، وتقدمت 7 شركات، بينما تأهلت شركات فقط لجدية العروض، موضحاً أن رخصة المشروع مخصصة لإقامة مدرسة.
ولفت إلى أن المحافظة تدرس سداد 26 مليون جنيه مستحقات متأخرة لأكثر من 13 شركة مقاولات نفذت مشروعات إسكان وسياحة وبنية تحتية.
وأشار إلى أن المحافظة تستهدف سداد 75% من إجمالى مديونيات الشركات خلال العام المالى المقبل وجدولة المستحقات المتأخرة لتدبير التمويل اللازم لاستكمال تلك المشروعات.
ولفت إلى أن المحافظة تدرس طلب أكثر 20 مستثمراً لتوفير أراضٍ لإقامة مشروعات استثمارية، وتجرى مديرية الإسكان حصرا للأراضى التابعة للمحافظة بالمدن والمراكز وإعداد قائمة بأولوية الطروحات خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/932443