منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الساحل الشمالى الغربى” يُنفذ مشروعات بتكلفة 473 مليون جنيه


«الطناوى»: الانتهاء من إنشاء طريق الجارة ـ سيوة مطلع 2018 بتكلفة 212 مليون جنيه

ينفذ جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى مشروعات تنموية بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 473 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى.
قال المهندس إبراهيم الطناوى، رئيس الجهاز، لـ«البورصة»: إن الجهاز يُنفذ العام المالى الجارى عدة مشروعات، ومنها تنفيذ طرق بالساحل الشمالى بأطوال 350 كيلومترا.
أضاف أن شركة «سيوة» للتوريدات والمقاولات تنفذ أعمال إنشاء «وصلة أبوشروف» بطريق سيوة الواحات بطول 40 كم، وبتكلفة 55 مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 50% من أعمال إنشاء تحويلة لمسار طريق سيوة/مطروح بطول 13 كم وبتكلفة 13.8 مليون جنيه.
أشار الطناوى إلى أن الجهاز يعمل على تنفيذ تأمين مرورى لجانبى طريق سيوة/الواحات البحرية بتكلفة 8.9 مليون جنيه تجنباً للحوادث.
بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير طريق الجارة/بئر النص؛ لربط الواحة بطريق مطروح/سيوة، وتنمية الواحة حضارياً وتشجيع السياحة بطول 110 كم وبتكلفة 65 مليون جنيه وتنفذه شركة النصر العامة للمقاولات، على أن يتم الانتهاء من الأعمال يناير المقبل.
أوضح أن الجهاز يعمل على تنفيذ مشروعات مكافحة التصحر وتنمية القرى البدوية من خلال إنشاء آبار وسدود لحجز مياه الأمطار، والحفاظ على الرقعة الزراعية وتوطين البدو بـ6.5 ملايين جنيهاً، وتنتهى الأعمال شهر يونيو المقبل.
وقال الطناوى: إنه تم تنفيذ 38% من طريق الجارة ـ سيوة بطول 96 كم، بتكلفة 212 مليون جنيه، لافتاً إلى أن الأعمال التنفيذية للطريق بدأت شهر مارس الماضى، ومن المقرر الانتهاء منها شهر يناير من عام 2018.
أضاف أنه من المخطط أن تنتهى الشركة المصرية للمقاولات المتكاملة من تنفيذ طريق شرق مطروح بطول 75 كم خلال شهر نوفمبر الجارى، وبتكلفة 43 مليون جنيه.
أوضح أن الطريق سيعمل على ربط القرى والتجمعات بالطرق الرئيسية وخلق تجمعات سكنية وحضارية وتسهيل الحركة المرورية.
أشار إلى أنه تم تنفيذ 80% من طريق غرب مطروح برانى/السلوم بطول 90 كم وبتكلفة 51 مليون جنيه، وجارٍ تخصيص موقع لإنشاء قرية بدوية بسيوة، تضم 15 مسكنا لتوطين البدو وتحسين الأحوال المعيشية وخلق تجمعات عمرانية جديدة، بتكلفة 1.5 مليون جنيه.
وقال الحسينى السنوسى، رئيس مدينة الضبعة، إن محافظة مطروح تعمل على تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية من صرف صحى وإنشاء قصر ثقافة وفرع للبنك الأهلى ومدرسة نووية وموقف للسيارات بالضبعة بتكلفة 232 مليون جنيه.
أضاف أنه تم الانتهاء من 65% بأعمال إنشاء شبكة الصرف الصحى بمدينة الضبعة بتكلفة 185 مليون جنيه، والانتهاء من إنشاء قصر ثقافة الضبعة بتكلفة 235 ألف جنيه.
أشار السنوسى إلى أنه تم تنفيذ 35% من أعمال إنشاء المدرسة النووية لخدمة مشروع الضبعة النووى بتكلفة 45 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ 95% من المدينة السكنية بمشروع الضبعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/932446