منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بى تو بى” توقع عقداً مع “كابيتال” الإماراتية لتسويق مشروع البروج


رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»:
عادل: نبحث توفير 100 فدان بالقاهرة الجديدة لصالح مطور سعودى
بيع 150 وحدة فى «المونت جلالة – السخنة» العام المقبل
طلبات من 4 بنوك لتوفير مبان إدارية بقيمة 500 مليون جنيه
%20 انخفاضاً متوقعاً فى مبيعات الوحدات السكنية لضعف القوة الشرائية
توقعات بزيادة الإقبال على وحدات «إعادة البيع» بهدف الاستثمار
وقعت شركة «بى تو بى» للتسويق العقارى، عقداً مع شركة كابيتال جروب بروبيرتز الإماراتية، لتسويق مشروع «البروج» بالقرب من مدينة الشروق.
وتسعى الشركة لتوفير 100 فدان فى القاهرة الجديدة، لصالح مطور سعودى، لتنفيذ تجمع سكنى فاخر بنظام الشراكة.
قال نهاد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن «بى تو بي»، وقعت عقداً مع شركة كابيتال جروب بروبيرتز الإماراتية، لتسويق جميع قطاعات مشروع «البروج» الواقع على مساحة 1212 فداناً قرب الشروق، وهى قطاعات سكنى وطبى وتجارى.
وأضاف أن الشركة تلقت طلباً من شركة تطوير عقارى سعودية، لتوفير قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة، على مساحة تتخطى الـ100 فدان لتنفيذ مشروع سكنى بنظام الشراكة.
أضاف أن قلة الأراضى المتاحة فى القاهرة الجديدة، خصوصاً منطقة التجمع الخامس، أدت إلى البحث عن قطع بنظام المشاركة لتنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن العديد من المستثمرين العرب اتجهوا الفترة الماضية إلى الاستثمار العقارى فى مصر، للاستفادة من الزيادة العالية على الطلب.
كشف عادل، تلقى «بى تو بى»، طلبات من 4 بنوك محلية لتوفير 4 مبان إدارية لها فى مدينة القاهرة الجديدة، بقيمة استثمارية تتراوح بين 150 و500 مليون جنيه للمبنى الواحد.
وقال إن الشركة تستهدف نمواً فى عدد العمليات بنهاية العام الحالى بزيادة تتراوح بين 15 و20% مقارنة بالعام الماضى التى وصلت لـ450 عملية متنوعة موزعة على أنشطة سكنية وتجارية وإدارية وطبية، بالإضافة إلى عمليات إعادة بيع.
وانتهت «بى تو بى» من بيع 60% من مشروع «أب هيل ريزيدانس» السكنى بمنطقة القطامية فى القاهرة الجديدة لصالح شركة نايل صن للتنمية العقارية.
وأكد عادل، انتهاء الشركة من بيع كامل الوحدات فى المشروع خلال العام المقبل، ويضم 6 مراحل تسويقية بإجمالى 70 وحدة سكنية فاخرة، بمساحات تتراوح بين 150 و200 متر مربع، بالإضافة إلى «مول تجارى» تحت الإنشاء.
ووقعت «بى تو بى» عقداً لتسويق المشروع حصرياً، فى حين تتولى شركة إيكو بلان للاستشارات الهندسية، إعداد الدراسات والتصميمات الخاصة للمراحل الثلاث الأولى فى المشروع.
قال رئيس مجلس الإدارة، إن «بى تو بى» تستهدف بيع نحو 150 وحدة سكنية فى مشروع «المونت جلالة – السخنة» خلال العام المقبل لصالح شركة تطوير مصر، ويقام المشروع على مساحة 2.2 مليون متر، ويضم 5 آلاف وحدة سكنية، بسعر المتر 10 إلى 15 ألف جنيه.
وتوقع عادل، حدوث طفرة فى الإقبال على القطاع السكنى السياحى بمنطقة العين السخنة خلال السنوات المقبلة خصوصاً بعد إعلان القوات المسلحة العام الماضى البدء فى تطوير جبل الجلالة وإنشاء جامعة الملك عبدالله.
وأكد أن اتجاه العديد من العملاء إلى الاستثمار السياحى عبر شراء الوحدات السياحية خصوصاً فى المشروعات تحت الإنشاء، هدفه بيعها وتحقيق عوائد مالية كبيرة خلال فترة زمنية قليلة.
وأوضح أن منطقتى سيدى عبدالرحمن بمرسى مطروح، والعين السخنة، هما الأعلى إقبالاً على الاستثمار خلال الفترة الماضية.
وكشف وجود مفاوضات مع مطور عقارى لتسويق مشروع حصرى بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى القيام بدور استشارى تطوير وإعداد الدراسة التسويقية والبيعية للمشروع.
وتوقع عادل، عقد مزيد من الشراكات بين المطورين لتنفيذ مشروعات سكنية فى مدينة الشروق خلال الفترة المقبلة، خصوصاً لكونها الامتداد الجديد لمدينة القاهرة الجديدة.
وتوقع حدوث طفرة شرائية وبيعية فى الشروق خلال 2017، بعد اتجاه العديد من الشركات الكبيرة إلى المدينة.
وقال إن «بى تو بى» تلقت طلبات من 6 مطورين محليين لتوفير مساحات لتنفيذ مشروعات سياحية فى الساحل الشمالى والعين السخنة، بمساحات لا تقل عن 100 فدان للقطعة الواحدة.
أضاف أن العام المقبل، سيشهد إقبال العملاء على شراء الوحدات السياحية بهدف الاستثمار، للوحدات التى تتراوح أسعارها بين 7 و8 آلاف جنيه للمتر (شمال الطريق)، والتى لا تطل على البحر، للاستفادة من أسعارها التى تنخفض عن الوحدات الواقعة على البحر والتى تتراوح أسعارها بين 13 و25 ألف جنيه للمتر.
وأرجع عادل، سبب ارتفاع أسعار الوحدات السياحية خصوصاً بالساحل الشمالى، إلى انخفاض مساحات الأراضى الشاغرة المطلة على البحر.
وأشار إلى تلقى «بى تو بى» طلبين من مطورين اثنين، لتوفير مساحات لتنفيذ مركزين طبيين فى مدينة القاهرة الجديدة بمساحة لا تقل عن 15 ألف متر للقطعة.
كما توقع زيادة الإقبال على الشراء فى «القطاع الطبى» بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن أسعار العيادات حالياً وصل إلى 30 ألف جنيه للمتر الواحد فى مناطق القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر.
وأوضح أن منطقة التجمع الخامس حصلت على 70% من إجمالى إقبال الأطباء على شراء الوحدات فى المراكز الطبية خصوصاً الجديدة.
قال عادل، إن مبيعات القطاع السكنى، مرشحة للتراجع خلال العام المقبل بنسبة 15 إلى 20% بسبب ضعف القوة الشرائية فى السوق، نتيجة انخفاض قيمة الدخل الشهرى للعملاء بعد انخفاض سعر صرف الجنيه أمام الدولار.
وأشار إلى اتجاه المطورين العقاريين الفترة المقبلة لتنفيذ الوحدات السكنية المتوسطة بمساحات صغيرة، مع الاحتفاظ بنوعية التشطيب المميزة، لتناسب الفرد القادر على سداد قسط شهرى يتراوح بين 4 و5 آلاف جنيه شهرياً.
وتوقع أن يشهد العام المقبل اختفاءً للمطور الصغير، لاتجاه العديد من المطورين فى السوق نحو استغلال الظروف الاقتصادية التى تمر بها هذه الشركات الصغيرة، والاستحواذ على مشاريعهم تحت الإنشاء.
وأرجع ذلك إلى عدم قدرة الشركات الصغيرة على استكمال مشروعاتها، خصوصاً فى ظل ارتفاع أسعار مواد البناء، وعدم تحصيل أقساط الوحدات المباعة لعدم قدرة العملاء على السداد فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
أما بالنسبة لوحدات «إعادة البيع»، فتوقع رئيس مجلس إدارة «بى تو بى»، أن تشهد رواجاً خلال 2017 نظراً لاتجاه أصحاب الدخول العالية وأصحاب الودائع لشراء هذه الوحدات، إما بسبب السكن المستقبلى أو الاستثمار.
وقال إن مدينة القاهرة الجديدة استحوذت على 70% من عمليات شراء وحدات إعادة البيع، مقارنة بمنطقة 6 أكتوبر التى استحوذت على 30%.
أما وحدات «التجارى»، فتوقع انخفاضاً فى الإقبال على إيجارات المحال فى المولات التجارية الجديدة، نتيجة ارتفاع أسعار البضائع المستوردة نظراً لزيادة الجمارك متأثرة بارتفاع سعر صرف الدولار، بالإضافة إلى ترقب أصحاب العلامات التجارية العالمية استقرار سعر العملة المحلية.
وأكد رئيس «بى تو بى»، زيادة الإقبال على شراء المحال التجارية فى الشوارع الرئيسية خلال العام المقبل لاتجاه الأفراد نحو الاستثمار عبر شراء المساحات الصغيرة خصوصاً الأنشطة الغذائية والمشروعات.
وبالنسبة للإيجارات فى الوحدات «الإدارية»، فتنقسم إلى الفئة «A»، متوقعاً ضعف الإقبال عليها.
وتبدأ أسعار الإيجارات للفئة «A» من 25 دولاراً للمتر شهرياً، نتيجة عدم استقرار سعر صرف العملة الأمريكية.
أما الفئة «B» فستشهد زيادة فى الإقبال على الوحدات التى تتراوح إيجاراتها بين 100 إلى 200 جنيه للمتر شهرياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/932491