منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




75 مليون جنيه ايرادات النيل للزيوت والصابون خلال أكتوبر ومليون جنيه ارباح 4 أشهر


الشركة تفاوض وزراة الزراعة توقيع بروتكول لزراعة مليون فدان نباتات زيتية

حققت شركة النيل للزيوت والصابون إحدى شركات القابضة الغذائية 75 مليون جنيه ايرادات خلال شهر اكتوبر الماضي الاعلى في تاريخ الشركة مدعوما من تطوير منتجات الشركة في محاولة لاستعادة حصتها السوقية فى مجال المنظفات.

قال الدكتور خالد عبد الباقى نائب رئيس مجلس إدارة الشركة ان نتائج أعمال الشركة تحولت للربحية خلال الأشهر الاربعة الأولى من العام المالى الحالى بعد تسجيل مبيعات بقيمة 75 مليون جنيه لتحقق ارباح 1 مليون جنيه مقابل خسائر 5.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي مضيفا ان الشركة تستهدف نموا سنويا مركبا في المبيعات بنسبة 20% .

من جانبه قال فؤاد حنيش رئيس مجلس إدارة شركة النيل للزيوت والصابون ان هناك مساعى للشركة لتوقيع بروتكول تعاون مع وزارة الزراعة لتوفير 20% سنويا من إحتياجات الشركة من الحبوب اللازمة لاستخلاص الزيوت من الفول الصويا وعباد الشمس عبر استصلاح وزراعة نحو مليون فدان على مدار 5 سنوات.

وأشار حبيش خلال المؤتمر الأول للتنمية المستدامة وتطوير آداء الشركات والذي عقدته شركة ميديا بلانت كونسلتنت اليوم، إلى أن مصر تستورد في الوقت الحالي نحو 98% من إحتياجاتها من الزيوت الخام والتي يمكن الاستغناء عنها عبر زراعة محاصيل عباد الشمس والفول الصويا خاصة في محافظات الوجه القبلى والتي باتت زراعتها اكثر جدوى في الوقت الراهن، مضيفا ان زراعة هذه المساحات من النباتات الزيتية والتي تحتاج دورتها الزراعية ﻷقل من 4 أشهر فقط سيوفر استيراد الزيوت بعض تضاعف أسعارها على خلفية تعويم الجنيه فضلا عن استخدام المواد الصلبة بعد الاستخراج في توفير الاعلاف المحلية بدلا من استيرادها.

وتابع أن الشركة تعمل حاليا بطاقة 200 طن/يوم في مصانعها بالصعيد والتي تكفى الاحتياجات التموينية من زيوت الطعام لمحافظات الوجه القبلى بإجمالى 6000 طن شهريا.
يذكر ان الشركة تحولت للخسارة عقب ثورة يناير وتم اعادة هيكلتها خلال شهر مارس الماضي من خلال اعادة هيكلة الاقسام وتطوير المعدات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/933343