“بلتون” تُحدد 110 جنيه قيمة عادلة لسهم “مصر الجديدة”


قالت بحوث شركة “بلتون”، أن سهم “مصر الجديدة للاسكان والتعمير” من أفضل الأسهم لدىها والمالكة محافظ أراضي، وحددت قيمة عادلة لسهم الشركة عند 110 جنيه.

وذكرت ان شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير تشبه إلى حد كبير شركة “مدينة نصر”، في قرار بدء خطة الاستفادة من قطعتي أرض (هليوبارك وهليوبليس الجديدة)، حيث بدأت شركة مدينة نصر بتنفيذ ذلك في أرضي (تاج سيتي وسراي)، ولكن مصر الجديدة ستنفذها على نطاق أكبر نظرًا لامتلاك الشركة محفظة أراضي أكبر.

ومن المقرر بدء الاستفادة من هذه الأراضي في الإيرادات بحلول عام 2017، وتعتمد تقديرات “بلتون” المؤقتة للقيمة العادلة عند 110 جنيه لسهم مصر الجديدة على الاستفادة من بيع الأراضي بوتيرة بطيئة، كما في تقييماتها لشركة مدينة نصر.

وأوضحت المذكرة البحثية أن الشركة وقعت عقد اتفاق مشترك مع شركة “سوديك” لتطرح مشروع على مساحة 655 فدان داخل هليوبليس الجديدة في النصف الثاني من 2017 (بمساحة 22.5 مليون متر مربع تقع على طريق القاهرة السويس بين مشروع مدينتي الخاص بمجموعة طلعت مصطفى والعاصمة الإدارية الجديدة)، مما يشبه إلى حد كبير اتفاق أرض سراي الخاصة بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

بالإضافة لطرح الشركة مشروع هليوبارك في الفترة بين 2017-2018 من خلال بدء المبيعات على المخطط (كما في مشروع تاج سيتي لدى مدينة نصر)، وذلك بعد الانتهاء من المخطط الرئيسي في الربع الأول من 2017.

وتوقعت إدارة البحوث أن يشهد سعر سهم مصر الجديدة تحسنًا رئيسيًا مع مضي الشركة بقوة في خطتها للاستفادة من محفظة أراضيها في الإيرادات.

وأجرت إدارة البحوث مقارنة بين القيم السوقية لشركتي مدينة نصر للإسكان والتعمير ومصر الجديدة للإسكان والتعمير لقياس التقييم الضمني لمحفظة الأراضي السكنية في كل منهما. وعند قسمة القيمة السوقية لشركة مصر الجديدة (7.7 مليار جنيه) وشركة مدينة نصر (9.6 مليار جنيه) على محفظة الأراضي السكنية في الشركتين (واستثناء تقديرات قيمة المشروعات التي تحقق تدفق نقدي)، وجدت إدارة البحوث أن السعر الضمني للمتر المربع هو 260 جنيه في حالة شركة مصر الجديدة و 1300 جنيه في حالة شركة مدينة نصر.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/933472