منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة” توقع بروتوكول تعاون مع الصين لتصدير عنب المائدة


وقعت وزارة الزراعة، بروتوكول تعاون مشترك مع السفارة الصينية ووفداً من وزارة الزراعة الصينية، يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة المصرى إلى الصين.
وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إن البروتوكول يعد خطوة جيدة لتوطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين خاصة فى المجال الزراعي.
أوضح أن ذلك يعد نجاحاً كبيراً لمصر، خاصة بعد فتح أسواق جديدة لصادرات عنب المائدة المصرى فى الصين، وذلك فى إطار خطة الحكومة لتنشيط وتشجيع الصادرات.
ولفت «فايد»، إلى أن البروتوكول الموقع بين الجانبين يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة المصرى إلى الصين، والتى تم الاتفاق عليها خلال اللقاءات والمباحثات التى جرت بين الجانبين الفترة الماضية.
وأكد وزير الزراعة، أنه طبقاً لهذا البروتوكول ستفتح الصين أسواقها لصادرات العنب المصري، وذلك بناء على أسس اتفاقية الصحة والصحة النباتية الصادرة عن منظمة التجارة العالمية، حيث يتوافق عنب المائدة المصرى المصدر إلى الصين مع قوانين وتشريعات الصحة النباتية ومعايير الصحة والسلامة الصينية، ويلبى متطلبات الصحة النباتية، خالياً من الآفات الحجرية.
وأعرب وزير الزراعة عن تطلعه لزيادة التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، لافتاً إلى أهمية هذا التعاون حيث يسهم بشكل كبير فى زيادة الصادرات المصرية، وإكسابها الثقة العالمية، خاصة أن التجربة الصينية جديرة بالاحترام والتقدير، وذلك فى عدد كبير من المجالات خاصة الزراعي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/22/933634