منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حنورة: 3 مليارات جنيه تكلفة تنفيذ 200 مدرسة بالشراكة مع القطاع الخاص


 
قدر عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، تكلفة تنفيذ 200 مدرسة بالمرحلة الأولى من مشروع طرح المدارس المتميزة بالشراكة بنحو 3 مليارات جنيه.
وقال حنورة لـ«البورصة»، إن تكلفة إنشاء المدرسة الواحدة ارتفعت بعد قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه مطلع الشهر الجارى، لتصل إلى 15 مليون جنيه فى المتوسط.
ووافق مجلس الوزراء فى شهر يونيو الماضى على مشروع طرح المدارس المتميزة والجديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الفنية والمالية.
أضاف أن الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص تلقت 79 عرضًا من مستثمرين محليين وعرب للمشاركة فى المشروع، ومن المقرر أن يتم البت فى العروض المقدمة واختيار الأفضل مالياً وفنياً خلال أسبوعين.
وقال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم فى تصريح سابق لـ«البورصة»، إن الحكومة ستطرح المدارس بنظام حق الانتفاع لمدة 40 سنة، يعقبها تملك الحكومة المدارس.
وأصدر الشربينى، سبتمبر الماضى، قرارًا وزاريًا رقم 247 لسنة 2016، والخاص بإنشاء وحدة للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة التربية والتعليم تتبع الوزير مباشرة.
وتتولى الوحدة الجديدة التنسيق مع الوحدة المركزية للمشاركة فى وزارة المالية بشأن المشروعات المقترح طرحها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، ودراسة المشروعات المقدمة من الجهات الإدارية فى الوزارة والجهات التابعة لها لطرحها بنظام المشاركة، وبحث جدوى تنفيذها وإعداد تقرير بتوصيتها يرفع للوزير للنظر فيه.
وتختص الوحدة أيضًا بالمتابعة والإشراف على تشغيل المدارس، والتأكد من جودة عملية التشغيل وجودة العملية التعليمية وفقًا لأهداف المشروع الموضوعة من وزارة التربية والتعليم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/933764