“شل” تستحوذ على 11.6% من مبيعات الزيوت بالأسواق العالمية


استحوذت شركة شل للزيوت على حصة نسبتها 11.6% من السوق العالمى للزيوت، وذلك للسنة العاشرة على التوالى لتواصل الحفاظ على لقب المورد الأول لزيوت التشحيم عالمياً.
وأفادت مؤسسة كلاين آند كومبانى فى تقريرها «قطاع زيوت التشحيم العالمى: تحليل السوق وتقييمها لعام 2016» بأن شركة شل باعت ما يتراوح بين 4400 و4600 كيلو طن من زيوت التشحيم الجاهزة فى عام 2015 منها نسبة 36% لقطاع سيارات المستهلكين و34% للقطاع الصناعى و30% لقطاع السيارات التجارية.
وقال جون أبوت، مدير قطاع التكرير والمعالجة والتسويق فى شركة شل، إن أساس النجاح يكمن فى التركيز على العميل ومواصلة الابتكار بالمنتجات وتقديم خدمات فنية متطورة وامتلاك فريق عمل قوى.
وقد واصلنا كذلك الاستثمار فى ترقية سلسلة التوريد ذات المستوى العالمى ونموها، لتتماشى مع الطلب فى الأسواق الناشئة.
وأشار إلى أن شل ستواصل التركيز فى المستقبل على بناء علاقات تعاون وثيق بين العملاء والقطاع، وكل هذا سيمكننا من تقديم منتجات وحلول خدمية مبتكرة ومتكاملة تلبى احتياجات العملاء المتغيرة وتستفيد من الفرص التى يفرضها التحول فى مجال الطاقة.
ويشير تقرير مؤسسة كلاين آند كومبانى كذلك إلى أن شل للزيوت هى رائدة سوق زيوت التشحيم فى كل من الفلبين 30% وماليزيا 27% والمملكة المتحدة 18% والولايات المتحدة 12%، كما أنها شركة الزيوت الدولية الرائدة سوقياً فى كل من جنوب أفريقيا 20% وتايلاند 18% وكندا 13% والصين 8%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزيوت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/933779