منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحالف “لافارج -هولسيم” ينشئ مصنعاً لتدوير المخلفات بـ212.8 مليون جنيه


القاضى: 350 ألف طن الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد من الوقود البديل سنوياً
تنشئ شركة لافارج هوليسم العالمية المتخصصة فى صناعة الأسمنت وتدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل مصنعاً لتدوير مخلفات فى مصر «جيوسايكل مصر» باستثمارات تقدر بنحو 12 مليون فرنك سويسرى «تعادل 212.8 مليون جنيه» وفقا لسعر الفرنك فى البنك المركزى المصرى.

وقال عمرو القاضى السيد المدير العام لشركة «جيوسايكل مصر » إحدى شركات لافارج العالمية المتخصصة فى تدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل، إنه تم البدء فى المراحل الأولية لإنشاء مصنع تدوير مخلفات بمصر باستثمارات تقدر بنحو 212.8 مليون جنيه بقدرة إنتاجية تزيد على 350 ألف طن سنوياً من الوقود البديل.

ولفت إلى أن لافارج هوليسم شبكة تضم نحو 50 شركة ونحو 80 مصنعاً للمعالجة الأولية للمخلفات، و180 مصنع أسمنت على مستوى العالم، وتمتلك الشركة نحو ألفى موظف حول العالم متخصصين فى إدارة المخلفات.
وأوضح أن مصانع «جيوسايكل» مزودة بنظام الإدارة البيئية وفقاً لمعايير الأيزو 14001، بالإضافة إلى البرنامج العالمى لإدارة المخاطر «آسيرت».

وأوضح خالد فهمى وزير البيئة، أن مصر تمتلك ما يزيد على 70 مليون طن من جميع أشكال وأنواع المخلفات، من بينها 23 مليون طن من المخلفات البلدية و30 مليون طن مخلفات زراعية ومنها مخلفات خطرة.

تابع: «نسبة جمع المخلفات فى مصر لا تتعدى الـ 50%، بينما لا تتجاوز نسبة التدوير الـ 13% من الكميات الموجودة والمراد استغلالها فى عملية التدوير مستهدفاً أن تصل نسبة الجمع لـ80%، والتدوير لـ30% خلال سنوات قليلة مقبلة.

وقال فهمى، إن الوزارة تبحث حالياً مع عدد من مصانع الأسمنت استخدام المخلفات ضمن عملية مزيج الطاقة لتوفير العملة الصعبة التى يحتجونها لاستيراد الفحم، والاعتماد على وقود بديل محلى «rdf» الناتج عن تدوير المخلفات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/933867