منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المواد الغذائية» نقص جميع المنتجات الغذائية.. والشركات تعلن الأسعار الجديدة خلال أيام


أكدت شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية على وجود نقص بالمعروض من السلع الغذائية والتى يدخل السكر كعنصر أساسى فى إنتاجها مثل العصائر والحلويات والشيكولاته والمربى وغيرها، متوقعين إعلان المصانع عن الأسعار الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.
قال عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن قوائم تعديل وزيادة أسعار منتجات الشركات الغذائية، من المقرر أن تصدر خلال يومين من قبل المصانع المنتجة.
وأضاف أن كلاً من المنتجات التالية، العصائر، الكولا، المربى، المولتو، الحلاوة الطحينية وحتى العيش الفينو، ستتأثر بارتفاع سعر السكر الذى يدخل فى تصنيعها بنسب متفاوتة تتراوح بين 90% إلى 5% بحسب كل منتج.
وأشار إلى أن الزيادة فى الأسعار لن تقتصر على المنتجات الترفيهية كالحلويات والعصائر بل ستطول المنتجات الأساسية كالعيش «الفينو» وغيره من الاحتياجات اليومية للمواطن.
ورفعت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أسعار السكر للقطاعين التجارى والصناعى إلى 11 ألف جنيه للطن الواحد، بقرار صادر من مجلس الوزراء، والذى قررت بناء عليه شركات الصناعات الغذائية زيادة الأسعار بمجرد صدوره.
وقال يحيى كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن معظم منتجات العصائر والحلويات غير متوفرة بالقدر الكافى فى محلات البقالة أو الجملة منذ يوم الخميس الماضى.
وأرجع اختفاء أو نقص توافر تلك المنتجات لإعادة تسعيرها بعد زيادة تكاليف الإنتاج باعتبارها تعتمد على السكر بنسبة كبيرة فى التصنيع.
وقال محمد سعد سكرتير عام شعبة البقالة بغرفة كفر الشيخ، إن جميع شركات الصناعات الغذائية تعيد تحليل أسعار منتجاتها بعد زيادة تكلفة الإنتاج على خلفية ارتفاع سعر السكر والخامات المستخدمة فى الصناعة.
وأضاف أن الأسعار الجديدة ستصدر خلال الأسبوع الجارى، علماً بأن معظم المصانع متوقفة عن ضخ بضائعها بالبقالات منذ يومين.
وأشار إلى أن بعض مصانع الحلويات والبسكويت لجأت بالفعل لمواجهة ارتفاع تكلفة الإنتاج من خلال تقليل كمية المنتج المعبأ مع الاحتفاظ بثبات السعر مما يوفر نحو 25% من قيمة السلعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/22/933889