منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الميزان” و”مصر” و”الماسي” تنجو من خسائر الصناديق المتوازنة


استمرت الصناديق المتوازنة فى الانكماش خلال الربع الثالث من العام الحالى، ولكن بوتيرة أقل خلال الربع الثالث بنحو 1.5%، وبلغت اصولها 559.95 مليون جنيه، مقابل 568.4 مليون جنيه عن الربع الثاني، عبر 10 صناديق استثمار، ارتفت اصول 3 صناديق فقط منها.

وتمكنت شركة الوطنى كابيتال من قيادة صندوق الميزان لتحقق اعلى نمو فى صافى الاصول لتصل الى 43.6 مليون جنيه، مقابل 40.5 مليون جنيه عن الفترة المقارنة، فيما ربح صندوق بنك مصر الاول، 5.16%، وبلغت اصوله 164.4 مليون جنيه مقابل 156.38 مليون جنيه عن الفترة المقارنة، بحصة سوقية 29.37%.

وكان صندوق بنك التنمية والائتمان الزراعى الذى تديره «هيرميس»، بصافى اصول 69.8 مليون جنيه مرتفعة بنسبة 3.66% من الربع الثانى حين سجلت 67.42 مليون جنيه، ليبدأ صندوق توازن المدار بواسطة «بلتون» الخسائر التى سجلت تراجع بنحو 2.9% بصافى أصول 8.9 مليون جنيه، مقابل 9.2 مليون جنيه.

قال عمرو أبوالعينين العضو المنتدب لشركة سى اى استس مانجمنت، إن استثمارات صناديق الاستثمار فى الأسهم خلال الفترة ما قبل التعويم كانت متحسنة، ما ظهر فى الربع الثالث، إلا أن الربع الاخير سيشهد انتعاشة كبيرة فى أصول صناديق الاستثمار، بسبب ارتفاعات البورصة المصرية بعد تعويم الجنيه.

وأوضح أن الفترة الحالية تشهد شراءً عاطفياً لوثائق صناديق الاسهم، بسبب الرغبة فى تحقيق الأرباح، إلا أن فترة الشراء المثلى كانت فى أوقات هدوء البورصة، الا أن الامر يكون معكوساً بالنسبة لأغلب الافراد.

وشدد على الصناديق النقدية والدخل الثابت تتأثر سلباً عبر استردادات عليها، بسبب رفع اسعار الفائدة، الذى تم مؤخراً
ما أثر على جاذبيتها، خلال الربع الرابع إلا أن الفترة الماضية شهدت استمرار التأثير السلبى نتيجة تخفيض حجم الصناديق من قبل قرار البنك المركزي.

وأشار الى أنه رغم كل الانخفاضات التى شهدتها الصناديق خلال الفترة الماضية، الا أنها لم تنته من توفيق اوضاعها مع قرار البنك المركزى، متوقعاً أن تشهد مزيداً من التراجع خلال الفترة المقبلة.

وخسر صندوق البنك التجارى الدولى المتوازن، 22% من قيمته بنهاية الربع الثالث مقارنة مع الربع الثانى من العام 2016، وبلغت قيمة اصوله 24.1 مليون جنيه، مقابل 31.01 مليون جنيه عن الفترة المقارنة بحصة سوقية 4.32%.

وجاء صندوقى البنك الأهلى الخامس، والثانى من أكبر الصناديق التى شهدت تراجعاً بنسبة 6.32% و6.97% على الترتيب وبلغت قيمهم 20.9 مليون جنيه، و41.8 مليون جنيه على التوالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/933891