منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قناة السويس” توقع عقد 4 ملايين متر بشرق بورسعيد مع “التنمية المتكاملة” الشهر المقبل


توقع الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، عقد تنمية ٤ ملايين متر مربعة بشرق محافظة بورسعيد مع شركة شرق بورسعيد للتنمية المتكاملة، منتصف شهر ديسمبر المقبل.

قال ناصر فؤاد، الأمين العام للهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، إن المفاوضات بين الهيئة والشركة فى مراحلها النهائية، وأن الأمر متوقف على توقيع العقود فقط.

جاء ذلك فى تصريحات لـ”البورصة” على هامش مشاركته بمؤتمر “الاستثمارات الفرنسية فى مصر”، الذي نظمته جريدة “الأهرام إبدو”، اليوم الثلاثاء.

وتتبع شركة “شرق بورسعيد للتنمية المتكاملة” مجموعة التنمية الصناعة “IDG” المملوكة لمجموعة سامي سعد.

وقال سامح عطية العضو المنتدب لـ” مجموعة التنمية الصناعية” في تصريحات سابقة لـ”البورصة”، خلال شهر أغسطس الماضي، إن الشركة تتفاوض مع الهيئة الاقتصادية لتطوير ١٦ مليون متر مربعة بمنطقة شرق بورسعيد الواقعة ضمن نطاق الأخيرة.

وأضاف عطية أن المشروع سينفذ بالشراكة مع جهاز الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة.

وذكر أن مشاركة جهاز الخدمة الوطنية بالمشروع استراتيجية، نظرًا لحساسية منطقة شبه جزيرة سيناء، وأن مجلس إدارة الشركة مكون من ممثلين عن “الخدمة الوطنية” بجانب أعضاء المجموعة.

أوضح أن الأراضى بمنطقة شرق بورسعيد، ستُخصص لأربعة مجالات صناعية رئيسية هى “صناعات السيارات والمكملة لها، والأدوات المنزلية والصناعات الهندسية والتعبئة والتغليف والمواد الكيماوية ومواد البناء”.

وتمتلك مجموعة التنمية الصناعية ٣.١ مليون متر مربع بمدينة 6 أكتوبر تم بيع نحو 90% منها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/22/934013