منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصيادلة” ترجئ عقد الجمعية العمومية لديسمبر المقبل


قرر مجلس نقابة الصيادلة تاجيل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية التي كان من المقرر ان تنعقد الجمعة المقبلة لتنعقد في 23 ديسمبر المقبل.

وعقد مجلس النقابة اجتماعا اليوم وقرر التاجيل لاستمرار جولات التفاوض مع أطراف المنظومة الدوائية ووزارة الصحة ومجلس النواب.

إضاف النقابة ان هناك رغبة لدى عدد من الصيادلة في إتاحة الفرصة لاستجلاء حقيقة الأمر ومواقف الأطراف المتداخلة مع النقابة.

وسوف يعرض مجلس النقابة أخر ما انتهت إليه جولات التفاوض وكافة الحقائق والموقف كاملا أمام جموع صيادلة مصر لاتخاذ ما يرونه من قرارات.

وقال مصدر مسئول بمجلس النقابة ان هناك بعض المقترحات للتهدئة الفترة الحالية بدلا من اتخاذ خطوات تصعيدية ضد شركات الأدوية حول قرار 499.

ويشهد سوق الدواء حاليا فترة اضطراب خاصة بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف.

واشتعلت الأزمة بين الغرفة والنقابة الفترة الماضية، خاصة مع تمسك الأخيرة بتطبيق القرار الوزارى بشكل كامل، لرفع هامش ربح الصيدلى من 20 إلى 25%، فيما تطلب الغرفة تخفيض الهامش إلى 22.5%.

وينظم القرار 499 لسنة 2012، تسعير الدواء فى مصر، والهوامش الربحية للصيدليات، وشركات توزيع الأدوية، ولم تفعل شركات الدواء القرار 499 الذى يلزمها بزيادة هامش ربح الصيدليات من 20% على الأدوية المحلية إلى 25%.

وفشل أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، فى حل الخلاف بين الغرفة والنقابة، خلال اجتماع موسع مع الشركات ونقابة الصيادلة (امتد لنحو 8 ساعات).

وقال عماد فى تصريحات سابقة إن الشركات كانت قد وافقت على سحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات دون قيد أو شرط أو وجود فاتورة ولكن الخلافات بين النقابة والغرفة حالت دون الوصول إلى تحقيق أى تقدم فى الملف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

مصر أكثر فقراً في 2016
مصر أكثر فقراً في 2016

https://www.alborsanews.com/2016/11/22/934120