منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كارتل كابيتال” مستشارًا للاستحواذ على حصص بمصنعي ألبان وسكر بـ50 مليون دولار


يتجه تحالف استثمارى مصرى عربى للاستثمار فى شركات القطاع الاستهلاكى فى السوق المصري، بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة التى رفعت الجدوى الاستثمارية للقطاع؛ بسبب توقعات النمو المحتمل للطلب على القطاع الاستهلاكي.

وقدّر أيمن أبوهند، مدير الاستثمار بصندوق كارتل كابيتال للاستثمار المباشر، المستشار المالى للتحالف، قيمة الاستثمارات المستهدف ضخها بنحو 50 مليون دولار مقسمة بالتساوى بين مصنعين لإنتاج الألبان والسكر.

وقال لـ«البورصة»، إن الاستحواذ على مصنع لإنتاج الألبان، يستهدف تخارج المساهمين الحاليين للمصنع، ثم زيادة رأسماله فى مرحلة لاحقة، على أن تتم عمليات إعادة هيكلة تشغيله لتعظيم الإنتاج والعائد الاستثمارى من المصنع والمتوقف حالياً.

وأضاف «أبوهند»، أنه من المستهدف الانتهاء من الفحص النافى للجهالة على المصنع خلال شهر، تمهيداً لإتمام الاستحواذ خلال شهر يناير من العام 2017، بقيمة تصل إلى 25 مليون دولار.

أشار إلى أن الاستحواذ على حصة من مصنع لإنتاج السكر خلال فبراير من العام المقبل، عبر شراء حصص من شركاء حاليين، ثم الاتجاه لزيادة رأس المال لتصل نسب المساهمة إلى 10ـ 20%.

أوضح أن الهدف الرئيسى من الاستثمار فى مصنع السكر تمويل التوسعات الإنتاجية، ورفع الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة؛ لمحاولة سد العجز فى إنتاج السكر الذى يصل إلى مليون طن سنوياً.

لفت إلى أهمية انتهاء الحكومة من إصدار تعديلات قانون الاستثمار خلال الفترة المقبلة، والتى تسهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية فى السوق المصري، سواء قطاع الاستثمار المباشر، أو للاستثمار غير المباشر عبر سوق المال المصري.

وتابع: أتوقع أن تتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر بغزارة خلال الفترة المقبلة التى تشهد إصدار قانون استثمار يتلافى سلبيات القانون السابق، ليكون حافزاً قوياً بخلاف تعويم الجنيه.

وشدد على جاذبية الاستثمار فى شركات القطاع الاستهلاكى فى مصر خلال الفترة المقبلة؛ بسبب الطلب الكثيف، لكنّ تراجع القوى الشرائية نتيجة مستويات التضخم المرتفعة ربما يكون عائقاً للنمو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/23/932981