منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير المالية لـ”بلومبرج”: مصر تستهدف 6 مليارات دولار من مبيعات السندات الدولية 2017


قال عمرو الجارحى، وزير المالية لوكالة أنباء «بلومبرج» إن مصر سوف تسعى لجمع 6 مليارات دولار من مبيعات السندات الدولية فى 2017 على الرغم من أن الطرح الأول قد يتأخر بسبب تقلب السوق بعد انتخاب دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة.
وأوضح الجارحى خلال مقابلة مع تليفزيون «بلومبرج» فى القاهرة أمس الثلاثاء أن الحكومة لا تزال تبحث سبل الاستفادة من الأسواق الأسبوع المقبل.
واشار وزير المالية إلى أن الدولة كانت تخطط للقيام بطرح السندات الدولية نهاية شهر نوفمبر ولكن أجلنا ذلك بسبب التقلبات التى حدثت فى السوق منذ انتخابات الولايات المتحدة.
وأضاف أن الوقت يقترب من تحديد ميعاد طرح السندات ربما فى الأسبوع الثانى من ديسمبر حينما تكون الأسواق هادئة جدا أو ربما بحلول منتصف يناير المقبل.
وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج» أن السلطات المصرية تحاول للحد من تكاليف الاقتراض للحكومة بعد تحرير العملة فى وقت سابق الشهر الجاري.
وكان المستثمرون الأجانب قد أشادوا بقرار تعويم العملة التى جاءت قبل توقيع مصر اتفاق قرض 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولى، وضخوا أموالهم فى أسواق الأسهم والسندات.
جاء ذلك فى الوقت الذى تكافح فيه مصر لإنعاش اقتصادها منذ عام 2011 التى أنهت ثلاثة عقود من الحكم الاستبدادى للرئيس حسنى مبارك.
وأفاد الجارحى، بأن الحكومة قد تبيع ما بين 5 مليارات دولار و6 مليارات دولار فى السندات الدولية خلال عام 2017 استنادا احتياجات التمويل.
واعتبر وزير المالية قرار تعويم العملة أمرا حاسما لتخفيف أزمة نقص الدولار التى أعاقت النشاط التجارى فيما قال منتقدون إن هذه الخطوة ستؤدى إلى ارتفاع لا يمكن السيطرة عليه فى معدلات التضخم.
وأكدّ الجارحى، أن السلطات تسعى لخفض معدل التضخم تدريجيا ليصل إلى 10% بحلول منتصف 2017 مقارنة بالمستوى الحالى البالغ 13.6% مع بدء تدفق الاستثمارات وتضييق عجز الموازنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/23/934179