منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نصائح الخارجية الأمريكية لـ”الكريسماس” تنعش آمال قطاع السياحة المصرى


على: روسيا وإيطاليا وانجلترا عليها إعادة التفكير فى مصر مرة أخرى
الزيات: يجب الاستفادة بالقرار الأمريكى جيداً وتسويقه على أوسع نطاق

 

توقع عدد من المستثمرين السياحيين نتائج إيجابية للخريطة التى وضعتها الخارجية الأمريكية لتصنيف الدول الآمنة لرعاياها خلال احتفالات الكريسماس، من حيث إعادة التفكير من بعض الدول التى تحظر السفر إلى مصر، فى فترة تتراوح بين 9 و12 شهراً عقب انتشار الخريطة.
توقع كريم محسن نائب رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن يؤدى لنتائج إيجابية من أسواق غرب أوروبا واليابان وكوريا.
لفت إلى أن هذه الدول تنساق وراء قرارات أمريكا بشكل كبير وتتأثر حكوماتها بالتصريحات الأمريكية والقرارات الأمريكية خاصة فيما يتعلق بالسفر وتحذيراته.
قال إن قرار الخارجية الأمريكية من أفضل القرارات على القطاع السياحى، لأن السياحة تعانى منذ 6 أعوام نتيجة الأحداث الحالية التى عانت مصر منها منذ عام 2011.
يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، أصدرت خريطة تصنف بها الدول الآمنة للسفر والسياحة فى موسم إجازات الكريسماس، ووضعت مصر ضمن الدول الآمنة والمستعدة لاستقبال الرعايا الأمريكيين فى موسم عطلات الكريسماس، فيما حذرت الخارجية الأمريكية، من زيارة دول القارة الأوروبية لوجود تهديدات بتعرضها لعمليات إرهابية من تنظيمى «داعش» و«القاعدة».
وقال هشام على رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء، إن قرار الخارجية الأمريكية سيكون تأثيره على المواسم المقبلة، وعلى حجوزات اللحظة الأخيرة فى الفترة الحالية.
توقع مراجعة الدول التى تحظر السفر إلى مصر موقفها عقب تصريحات الخارجية الأمريكية على رأسها روسيا وإيطاليا وانجلترا لأن هذه الدول لم تكن تتبع الرأى الجيد فى موقفها من مصر نتيجة تحذير مواطنيها من السفر لمصر.
لفت إلى أن تصريحات الخارجية الأمريكية تعنى أن مصر آمنة على جميع المستويات جميع وليست على المستوى السياحى فحسب، وتعد هذه التصريحات بادرة أمل وضوء فى هذا الوقت وهذه المحنة.
وطالب إلهامى الزيات الرئيس السابق للاتحاد المصرى للغرف السياحية بضرورة استغلال القرار الأمريكى بشكل جيد من خلال نشرة عالمية على أوسع نطاق.
أوضح أن النتائج الإيجابية لهذا التصريح ستظهر فى فترة لا تقل عن 9 شهور ولا تزيد على عام، لأن الأمريكان من الدول التى تحجز قبل الرحلة بـ8 أشهر لضيق الإجازات السنوية ولا تتجاوز 14 يوماً فقط.
توقع أن تحذو كندا حذو أمريكا فى قرارها بالسفر إلى المقصد السياحى المصرى خلال الفترة المقبلة بسبب القرب المكانى بينهما.
وأشار إلى أن الاستفادة من القرار وتسويقه سيزيد من دائرة الدول التى ستراجع قرارها بخصوص مصر، والسياحة الأمريكية من النوع الثقافى وهو ما تحتاج إليه حالياً ويأتى السياح إلى الأقصر وأسوان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1461438659 455924 334 30277
الأسد.. داعش.. ولعبة الخطر

https://www.alborsanews.com/2016/11/23/934604