منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تكلف “المصرية للأدوية” باستيراد 146 مستحضراً ناقصاً


تعاقدت وزارة الصحة والسكان، مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية، إحدى شركات القابضة للصناعات الدوائية، على استيراد نحو 146 مستحضرا ناقصا من الصيدليات، خلال عامين.

وقال شريف السبكى، العضو المنتدب للفروع والصيدليات بالشركة، إن «المصرية» ستبدأ استيراد نواقص الأدوية لصالح وزارة الصحة فور تقديم الوزارة كشف بأسماء المستحضرات الناقصة.

وأضاف السبكى لـ«البورصة» أنه لم يتم تحديد الأصناف الدوائية، التى سيتم استيرادها حتى الآن.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، قد أعلن فى تصريحات صحفية سابقة إن السوق يعانى من اختفاء الأدوية المستوردة خاصة التى لا بديل لها وأن الوزارة ستتجه لاستيراد 146 عقارا دوائيا بتكلفة 186 مليون دولار سنويا لسد العجز بالسوق.

وأوضح عماد أن هناك 10 آلاف دواء مسجل بوزارة الصحة، منها 1750 نوعا مستوردا، منها 146 دواء لا يوجد لها بديل.

وذكر عماد أن الأدوية المستوردة تشمل مشتقات الدم، والإنسولين، وأدوية الأورام، والأدوية اللازمة لزراعة الكلى، والهرمونات، وغيرها من الأدوية الجوهرية، مشيرا إلى أن الوزارة لديها حصر كامل بكل المواد الخام، التى تستوردها شركات الأدوية.

وشكل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء منتصف الشهر الجارى، لجنة تضم وزارتى الصحة والمالية وشركة فاكسيرا وعدداً من الجهات المعنية الأخرى، للتفاوض مع الشركات المستوردة للدواء، للتعاقد على كميات الأدوية المطلوب استيرادها لمدة عام لتلبية احتياجات السوق المحلى، ووجه بتوفير جميع الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/23/934690