منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نسبة التداول الحر في “بلتون” تقترب من ١٠٪‏ بعد تنفيذ عرض “اوراسكوم”


تستعد الأسهم حرة التداول في شركة بلتون المالية القابضة للارتفاع من 5.2% من أسهم رأس المال إلى قرابة 10% بعد تسجبل طلبات شراء 7.7 مليون سهم في عرض شركة “اوراسكوم للاتصالات” لبيع 7% من أسهم الشركة، والتى انتهت فترة سريانه اليوم الخميس بنسبة إستجابة 65%.

وقال باسم عزب العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة في تصريحاته لـ”البورصة”، إن زيادة نسبة التداول الحر لأسهم شركة بلتون المالية القابضة من خلال بيع المساهم الرئيسى لعدد من أسهمه فى الشركة تهدف إلى زيادة السيولة على السهم وتدعيم قاعدة المستثمرين بالسوق المصرى بشكل عام والشركة بشكل خاص فى ظل الإصلاحات الأخيرة التى قامت بها الحكومة المصرية لدفع عجلة النمو بالاقتصاد المصرى وتحسين مناخ الاستثمار.

وأضاف أن زيادة المعروض من أسهم الشركة فى السوق يستهدف أيضاً إيقاف الإلغاء المتكرر من البورصة المصرية على تداولات سهم الشركة وبناء عليه فقد وافق ممثل المساهم الرئيسى وهى شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة على بيع حصة تبلغ 7% من أسهم «بلتون»، ومن ثم تصل نسبة التداول الحر إلى نحو 12% بعد إتمام عملية البيع.

وفي سياق منفصل، قال أسامة رشاد مدير التمويل وعلاقات المستثمرين ببنك الاستثمار بلتون المالية القابضة، إن الشركة تقدمت بمستندات استحواذها على 70% من شركة ريفى بقيمة 105 ملايين جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من الصفقة قريباً.

ولفت إلى احتمالات بدء تجميع النتائج المالية لشركة لسمسرة الأمريكية «اربخ جريسون» بداية من الربع الأول من العام المقبل، وكان مجلس إدارة بلتون وافق على الاستثمار، عن طريق مباشر أو عن طريق إحدى الشركات التابعة، فى شركة Auerbach Grayson وذلك بالاكتتاب فى زيادة رأسمال الشركة مما سينتج عنه تملك بلتون المالية القابضة وأى من شركاتها التابعة نسبة 60% من رأسمال الشركة الأمريكية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/24/934880