منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




1.2 مليار جنيه محفظة الصغيرة والمتوسطة بـ”التنمية الصناعية” بنهاية أكتوبر


بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية والعمال المصرى 1.2 مليار جنيه حتى أكتوبر الماضى.
قال حمدى عزام عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، ان البنك يستهدف 20% نموا لمحفظة قروض الـsme’s، لتصل الى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام المقبل.
اضاف لـ «بنوك وتمويل» ان البنك بصدد التفاوض مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتوقيع عقد تمويل بقيمة 100 مليون جنيه، مشيرا إلى ان البنك وقع 13 عقدا مع الصندوق الاجتماعى منذ مطلع 2011 وحتى العام الجارى.
اوضح عزام، أن البنك يعتزم طرح برامج تمويل لقطاعات الزراعة والتصنيع الغذائى خلال الشهرين المقبلين، وان هذه البرامج تستهدف محافظات الصعيد والدلتا، بمحفظة مبدئية تتراوح بين 50 و100 مليون جنيه.
اشار الى أن البنك يقوم حاليا بحملة ترويجية بمحافظات الصعيد لجذب شرائح جديدة من عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وان مبادرة البنك المركزى ساهمت فى زيادة التمويلات البنكية لهذا القطاع.
اشار إلى أنه تم التعلب على معوقات تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة كطول الاجراءات والضمانات التى أصبحت أكثر يسراً، موضحاً أن هناك 15% فقط من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فقط يتعاملون مع البنوك.
قال عزام، ان البنك تلقى طلبات من عملاء بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 150 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى بفائدة 5%، وتم الموافقة على حوالى 60% من هذه التمويلات.
ووفقا لتصريحات سابقة حقق «التنمية الصناعية والعمال المصرى» 128 مليون جنيه ارباحا بنهاية سبتمبر بفضل الخطة التوسعية التى يتبناها ويستهدف زيادتها إلى 150 مليون جنيه بنهاية العام الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/26/935396