منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«العربية للتصنيع» ترفع سعر لوح الطاقة الشمسية 31%


رفعت الهيئة العربية للتصنيع أسعار ألواح الطاقة الشمسة التى تقوم بتجميعها للسوق المحلى 31% مؤخراً.

وقال رئيس إحدى شركات الطاقة الشمسية، إنه تعاقد على شراء 100 لوح شمسى بسعر 169 ألف جنيه، وعندما طلب الأسبوع الماضى 100 لوح شمسى أخرى بقدرة 260 أبلغ بأن السعر أصبح 221 ألف جينه.

وبذلك يكون سعر اللوح الشمسى الذى تنتجه الهيئة قد أصبح 2210 جنيهاً شاملاً الضرائب، ويضم هذا اللوح 60 خلية، بقدرة إجمالية 260 وات.
واضاف لـ«البورصة» أن ارتفاع سعر الدولار والقيمة المضافة سبب رئيسى فى ارتفاع أسعار الألواح الشمسية، خاصة أنه يتم استيراد المواد الخام من خارج مصر، ويتم تجميع الألواح الشمسية داخل الهيئة العربية للتصنيع.
وأوضح أن عدداً كبيراً من الشركات العاملة فى تدشين مشروعات طاقة شمسية بقدرات أقل من 500 كيلووات، طلبت من الهيئة ألواحاً شمسية للبدء فى مشروعات صغيرة بقدرات حتى 200 كيلووات، ولكن على أساس أن سعر اللوح يبلغ 1690 جنيهاً، وهذا سيتطلب زيادة فى تكلفة إنشاء المحطة الشمسية.
وقال مصدر بالهيئة العربية للتصنيع فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن الهيئة تستورد الخلايا من تايوان لكفاءتها العالية، وتدرس، حالياً، التعاون مع إحدى الشركات الألمانية لتوفير معدات وخطوط لتحويل الرقائق إلى خلايا.
وذكر أن وظيفة خط الإنتاج الموجود، حالياً، هى تجميع الألواح الشمسية أوتوماتيكياً بنسبة 70%، من خلال تجميع ألواح السيليكون فى إطار الألومنيوم، ويتم وصل نهايات الخلية بأسلاك نحاسية وجهاز الفولتوميتر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/26/935509