المناسترلى: ننتظر انفراجة بالنشاط السياحى عقب تصنيف مصر كدولة آمنة


قال على المناسترلى، رئيس مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالإسكندرية، إن قرار الحكومة الأمريكية باعتبار مصر من الدول الآمنة للسياحة والسفر، «فاتحة خير» على عودة السياحة الى مصر مرة أخرى.
وتابع أن الفترة المقبلة ستشهد انتعاشة، مطالباً الفنادق السياحية والمناطق الأثرية بالاستعداد لعودة السياحة من جديد خاصة بعد أن اضطرت إلى تسريح عدد كبير من العمالة جراء حالة الركود طوال العامين الماضيين.
أشار إلى أنه بالرغم من أن السياحة الأمريكية لمصر ضعيفة بسبب بعد المسافة وعدم وجود طيران شارتر، إلا أن التصنيف يفتح الباب أمام السوق الأوروبى الأقرب لمصر ويمثل نسبة 90% من السياحة فى مصر للعودة من جديد.
كما أكد أن تحرير سعر الصرف وانخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية سيشجع على زيادة السياحة لانخفاض الأسعار بصورة كبيرة بالمقارنة بالدول الأخرى.
وتابع أنه جارى الآن الاستعداد لموسم «رأس السنة» وهو الذى عادة ما يجذب السياحة لمصر لاعتدال درجة الحرارة بالمقارنة بالدول الأوروبية، موضحاً أن الحملة الإعلامية التى أطلقتها مصر مؤخراً فى عدد من الدول الأوروبية ستساهم فى تعزيز موقف مصر كمقصد سياحى جيد الفترة المقلبة.
أوضح أن مصر تعرضت لحصار سياسى واقتصادى أثر على أهم مورد للعملة الصعبة وهو السياحة ولكن بدأ الآن هذا الحصار فى الانكماش وتعود مصر إلى مكانتها المعهودة، مشيراً الى أن التصنيف يفتح الباب لباقى دول العالم برفع الحظر عن السفر الى مصر وبدء انتعاش السياحة مرة اخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/26/935640