منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“انفينكس” تخطط لبيع 1.3 مليون هاتف خلال 2017


تشارلز جونو مدير العلامة التجارية بالشركة:

بيع 500 ألف جهاز خلال النصف الأول 2016 بحصة سوقية 6%

توقعات بتراجع مبيعات السوق إلى 10 ملايين جهاز العام المقبل

إنشاء أول «STORE» للشركة بالسوق المحلية الشهر الحالى
تستهدف شركة «انفينكس» للهواتف بيع نحو 1.3 مليون جهاز خلال 2017 لزيادة حصتها السوقية بالسوق المصرية، وذلك على الرغم من التوقعات بانخفاض مبيعات السوق الى 10 ملايين جهاز خلال 2017 مقارنة بـ 14 مليون جهاز خلال 2015.

قال تشارلز جونو مدير العلامة التجارية بشركة «انفينكس» إن السوق المحلية من أكبر الأسواق بأفريقيا ومنطقة شمال أفريقيا، كما يزخر بالعديد من فرص النمو، حيث يصل عدد السكان إلى نحو 90 مليون شخص، وهو ما يعد فرصة استثمارية.

اضاف أن الشركة بدأت نشاطها بالسوق المصرية منذ 2013 من خلال البيع أونلاين فقط عبر أحد مواقع التجارة الالكترونية وحاليا تتواجد «انفينكس» فى السوق من خلال البيع اونلاين عبر مواقع التجارة الالكترونية ومنافذ البيع التقليدية.

اشار إلى ان «انفينكس» لم تحقق معدلات البيع المرجوة منها خلال الاشهر الثلاثة الاولى من تواجدها بالسوق المحلى، الا انه بعد 6 اشهر تقريبا بدأت معدلات البيع فى نمو متسارع ما يؤكد توافر فرص للنمو بالسوق، وحاليا بلغت الحصة السوقية للشركة الى 6%.

وفيما يخص التحديات المتواجدة بالسوق المصرى أوضح جونو أن عادة تختلف الاسواق عن بعضها، مبينا انه يوجد عدد من الفرص الاستثمارية بالاضافة إلى بعض التحديات، وتمثل ضوابط الحكومة حول الاستيراد ابرز التحديات التى تواجه الشركة بالسوق المصرية، اما التحدى الاخر يتمثل فى المنافسة القوية التى تواجهها «انفينكس» من مختلف المنافسين وخاصة ان الكثير منهم بدأ الاستثمار بمصر قبل «انفينكس» باستثمارات كبيرة فى قطاع التسويق خاصة.

عن حجم مبيعات الشركة قال إنه خلال العام الماضى وحتى النصف الأول من عام 2016 تمكنت الشركة من بيع نحو 500 الف جهاز محليا يما تستهدف زيادة مبيعاتنا الى 1.3 مليون جهاز خلال عام 2017، اما عن اجمالى مبيعات السوق فإن التقارير تشير الى بيع نحو 14 مليون جهاز خلال 2015 فيما وصلت معدلات البيع خلال العام الجارى نحو مليون جهاز شهريا.

وتوقع تراجع حجم المبيعات بنهاية العام الحالى بسبب الازمات الخاصة بارتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية ما يشير الى تحقيق السوق مبيعات بعدد 11 مليون جهاز خلال 2016، على ان تتراجع المبيعات خلال 2017 لتصل الى 10 ملايين جهاز بسبب تراجع القوة الشرائية لدى المستهلك المصري.

عن مميزات «انفينكس» لفت الى ان الشركة تعمل على تلبية متطلبات المستهلك المصرى وفى هذا الشق اجريت الشركة العديد من الشراكات مع بعض مشغلى المحمول كذلك تعمل «انفينكس» على تلبية خدمات ما بعد البيع بجوده افضل للتميز مقارنة عن المنافسين.

اضاف أن الشركة تجرى مقابلات شهرية مع المستهلكين عبر صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعى للتعرف على احتياجاتها وشكواها.

نوه الى أن «انفينكس» بالفعل لديها شراكات جيدة مع مشغلى المحمول الثلاثة وخاصة «اورنج»، كما اطلقت العديد من الاجهزة حصريا مع الشركة خلال الفترة الاخيرة وخلال الفترة القادمة ستدخل «انفينكس» فى شراكات جديدة مع باقى مشغلين المحمول، كما تعمل حاليا على الانتشار من خلال انشاء منافذ بيع وخدمة عملاء خاصة بنا.

اشار إلى أن «انفينكس» تعتزم إطلاق اول «STORE» لها الشهر الحالى، حيث تعتبر مصر هى الدولة الاولى بمنطقة الشرق الاوسط التى تنشأ بها الشركة «STORE» خاص بها.

وقال إن الشركة تأثرت سلبا بسبب عدم استقرار سعر الدولار ما اضطرنا الى مراجعة اسعار منتجاتنا بشكل دورى الا ان الشركة لم ترفع الاسعار بشكل كبير مثلما فعل بعض المنافسين وانما حاولت ان تحريك الاسعار بشكل لا يمثل عبئا على المستهلك المصري، وحاليا اسعار المنتجات تتراوح بين 1000 و3000 جنيه.

أوضح أن «انفينكس» لديها استراتيجية قوية وواضحة للسوق المحلية خلال 2017 تتمثل فى التوسع فى نقاط البيع التابعة لها وكذلك مراكز الصيانة، وذلك لتحسين الحصة السوقية للشركة فى السوق المصرية، وتتوقع الشركة ان ترفع حصتها السوقية لنسبة تتراوح بين 17 و18% خلال 2017.

وقال جونو إن قطاع البحث والتطوير من أهم القطاعات لدى الشركة حيث يعتبر المحرك الرئيسى لنمو الشركة وانتشارها وزيادة مبيعات المنتجات، كما ان الشركة لديها مركز للابحاث والتطوير بمنطقة الشرق الاوسط، ويتم انفاق ما بين 30 و50% من ميزانية «انفينكس» على قطاع الـ R&D سنويا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/27/935414