منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الفراشة» تطرح %35 من أسهمها النصف الثانى من ديسمبر بقيمة 350 مليون جنيه


«الأخضر»: %70 للطرح العام و100 مليون جنيه تعهدات للطرح الخاص

تعتزم شركة «بلتون المالية القابضة» طرح %30 إلى %35 من رأسمال شركة الفراشة خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل لجميع 350 مليون جنيه على أن يخصص الجزء الأكبر للطرح العام.

قال محمد الأخضر، مدير بنوك الاستثمار بشركة «بلتون المالية القابضة»، إن طرح شركة «الفراشة» خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل، بحصيلة متوقعة للطرح بين 300 و350 مليون جنيه متوقفة على سعر السهم فى سجل بناء الأوامر Book Building، سيتم توجيه جزء منها لتمويل شراء خط بولى ايثيلين لتقليل التكاليف وزيادة هامش الربح.

ولفت الأخضر إلى أن %30 من الطرح سيوجه للمستثمرين ذوى الملاءة المالية، بعد أن حصلت الشركة على تعهدات من صناديق استثمار بقيمة 100 ملايين جنيه، فيما سيوجه %70 إلى الاكتتاب العام سواء لأفراد أو مؤسسات محلية وأجنبية.

وقال، إنه تم الانتهاء من الترويج المحلى والخارجى لطرح %35 من أسهم شركة الفراشة، على أن يكون ثلث الكمية المطروحة للاكتتاب الأولى لزيادة رأس المال، فى حين أن الثلثين الباقيين يمثلان تخارج المساهم الرئيسى ببيع جزء من مساهمته.

ومن الجدير بالذكر، أن الشركة قامت باختيار مكتب زكى هاشم مستشاراً قانونياً للطرح، و«فينكورب» مستشاراً مالياً والذى انتهى من تحديد القيمة العادلة للسهم.

وتستحوذ شركة «الفراشة» على حصة سوقية بنحو %40 من قطاع الطباعة والتغليف بالسوق المحلى، وبلغ حجم استثماراتها خلال العام الماضى حوالى 200 مليون جنيه، وذلك قبل مضاعفتها للطاقة الإنتاجية والاستثمارات خلال الشهر الحالي، وتستهدف الشركة عبر البورصة تعزيز مصادر تمويلها لتنفيذ توسعات جديدة خلال الفترة المقبلة، وفقًا لمدير الطرح.

على الجانب الأخر، قال الأخضر، إن الشركة ستنتهى من رفع الطاقة الإنتاجية إلى 33 ألف طن سنوياً من مواد التعبئة والتغليف عقب الانتهاء من طرح أسهم الشركة بالبورصة.

وتتمتع الشركة بانتشار واسع فى السوق المحلى، وتغطى %25 من الطاقة الإنتاجية لشركة شيبسى، و%40 من شركة سينا كولا، و%25 من شركة كوكاكولا، و%100 من شركة هنكل، و%100 من شركة الملكة للمكرونة، و%40 من شركة ريجينا للمكرونة، و%40 من شركة كادبورى و%15 من شركة نستله و%30 من شركة إيجيبت فودز و%100 من أرز الساعة، و%20 من شركة ماندولين إيجيبت، و%15 من مصر كافيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/27/935889