«بتروجت» تفوز بتنفيذ خط أنابيب بـ«عمان» بتكلفة 90 مليون دولار


 
فازت شركة بتروجت بتنفيذ مشروع إنشاء خط أنابيب غاز جديد لمدينة الدقم الصناعية الجديدة بسلطنة عمان والذى يعد أحد أهم المشروعات التى يتم تنفيذها حالياً بعمان بإجمالى قيمة تعاقدية 90 مليون دولار.
وقال محمد شيمى رئيس شركة بتروجت إن الفوز بهذا العقد هو إحدى ثمار انطلاقة شركات البترول المصرية للعمل بالخارج والتى أكسبتها خبرات عالمية مكنتها من الفوز بمناقصات بترولية متميزة وتنفيذ أعمال فى هذا المجال المتخصص.
وأضاف أن تصميم وتوريد وتنفيذ خط غاز الدقم كمقاول عام (EPC) بطول 221 كيلومتراً وقطر 36 بوصة يعد خبرة جديدة تضاف إلى سجل بتروجت ويعطيها ميزة تنافسية أخرى تضاف لأعمالها المستقبلية.
وأشار الشيمى إلى أن هذا المشروع يعد أحد أهم المشروعات التى يتم تنفيذها حالياً لصالح شركة الغاز العمانية، الناقل الرئيسى للغاز الطبيعى فى سلطنة عمان.
وأوضح ان الشركة لديها كوادر بشرية مصرية لديها الكفاءة والخبرة والتدريب المتميز على تنفيذ أعمال الخطوط بعد نجاحها فى تنفيذ العديد من المشروعات البترولية الكبرى فى السعودية وليبيا والسودان واليمن والأردن والجزائر وقطر ولبنان والعراق والإمارات والكويت والكونغو إلى جانب سلطنة عمان.
وكانت شركة بتروجت قد فازت مؤخراً بتنفيذ عدد من المشروعات بسلطنة عمان ومنها مشروع إنشاء مجمع الشرطة بسحمة لصالح الشرطة العمانية، بالإضافة إلى مشروع انشاء خط غاز صلالة لشركة الغاز العمانية ومشروع خط متكثفات الكوثر لشركة تنمية نفط عمان حيث أثبتت شركات البترول المصرية قدرتها على تنفيذ مشروعات عملاقة وفقاً لمعدلات الأداء والمقاييس العالمية، مما ساهم فى زيادة تواجد مصر وقدرتها على المنافسة فى سوق العمل الخارجى بالإضافة إلى زيادة الدخل من العملات الأجنبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/27/935918