منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنك الدولى يمد فترة تنفيذ مشروع الرى الحقلى حتى منتصف 2017


وافق البنك الدولى على مد أنشطة مشروع تطوير الرى الحقلى، لمدة 7 شهور مقبلة حتى نهاية شهر يونيو 2017، للانتهاء من تنفيذ باقى الأعمال.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إن الوزارة وقعت برتوكول تعاون مع بعثة البنك الدولى التى تزور مصر حاليًا، لتعاون جهاز تحسين الأراضى التابع لها مع المصانع الحربية للإسراع فى تنفيذ أعمال المشروع.

وأشاد وزير الزراعة بالدور الفعال للبنك الدولى من خلال مشروعاته المنفذة بمصر، معرباً عن استعداده التام لتذليل أى عقبات تواجه تنفيذ المشروعات الخاصة بالبنك فى مصر، والمتعلقة بالأنشطة الزراعية، والتنمية الريفية.
وأوضح فايد ان مشروع تطوير الرى الحقلى ينفذ بقيمة 100 مليون دولار امريكى لتطوير المراوى فى مساحة 200 ألف فدان بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ، بالتعاون بين الحكومة المصرية وهيئة التعاون الفرنسية والالمانية، لافتاً إلى أن هناك تعاونا أيضاً مع وزارة الموارد المائية والرى وبالتنسيق مع الشركات التابعة لوزارة الكهرباء لتحويل ماكينات الديزيل للعمل بالكهرباء.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف رفع كفاءة الرى الحقلى فى أراضى الوادى والدلتا، والعمل على زيادة الإنتاج الزراعى، لافتاً إلى أنه يجرى التنفيذ وفقًا للمُخطط له بالرغم من مرور البلاد ببعض المعوقات فى مقدمتها ارتفاع أسعار المواد التى يتم توريدها لتنفيذ المشروع من خلال القطاع الخاص والموردين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/27/935925