منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




Cairo ict .. القاضى : شراء “المصرية” رخصة محمول أهم قرارات الاتصالات على مدار 20 عاماً


قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الموقف الذى تتخذه الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والشركات بشأن قطاع الاتصالات واحد، ويدور حول كيفية تحسين الخدمات للمستهلك.
اضاف وزير الاتصالات لـ”البورصة” : “حصول المصرية للاتصالات على رخصة المحمول ضرورى للتحول إلى مشغل متكامل، وأن القرار أهم قرارات صناعة التليفون المحمول على مدار الـ 20 عاماً الماضية”.

وذكر أن قطاع الاتصالات يدر عائدات كبيرة للدولة ويسعى لزياداتها، خاصة أن عدداً كبيراً من الدول يعتمد بصورة أساسية على القطاع فى الناتج المحلى للدولة.

وطرحت وزارة الاتصالات تراخيص لتكنولوجيا الجيل الرابع على شركات الاتصالات الـ4 العاملة فى مصر، وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع وحق تقديم خدمات المحمول الصوتية عبر الشبكات القائمة مقابل 7.08 مليار جنيه.
كما حصلت «اتصالات مصر» على 10 ميجاهرتز من ترددات الجيل الرابع مقابل 535.5 مليون دولار، بالإضافة إلى رخصة خدمات التليفون الثابت الافتراضى مقابل 11.2 مليون دولار، وحصلت «فودافون» على 5 ميجاهرتز من ترددات الجيل الرابع مقابل 335 مليون دولار ورخصة الثابت الافتراضى مقابل 11.2 مليون دولار.
بينما حصلت «أورنج مصر» على 10 ميجا هرتز من ترددات الجيل الرابع مقابل 484 مليون دولار ورخصة الثابت الافتراضى مقابل 11.2 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/27/935957