منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«جوجا فرست» تخاطب «الإسكان والتعمير» لتدبير 40 ألف دولار لاستيراد مواد خام


خاطبت شركة جوجا فرست للأبواب المُصفحة ولمبات الليد بالمنطقة الصناعية ببرج العرب، بنك التعمير والإسكان فرع الإسكندرية؛ لتدبير اعتمادات مالية لاستيراد مواد خام.
قال المهندس أحمد برعي، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ«البورصة» إنه قدم ثلاث فواتير لبنك التعمير والإسكان بأحد أفرع الإسكندرية؛ لتوفير اعتمادات مالية لاستيراد مواد خام تستخدم فى تصنيع لمبات الليد، بقيمة إجمالية تبلغ 40 ألف دولار منذ نحو أسبوعين، ولم يتم الموافقة على تدبير المبلغ كلياً أو جزء منه حتى الآن.
وأضاف: «لحين انتظار رد البنك عملت على شراء جزء من المبلغ المطلوب للاستيراد الخميس الماضى من السوق السوداء بسعر 17.55 جنيه وتحويل المبلغ إلى البنك لإرساله إلى الصين لشحن البضاعة».

لفت إلى أن المورد حالياً أصبح يرفض أن يرسل البضاعة دون أن يتم إرسال المبلغ كاملاً بخلاف ما كان يحدث سابقاً، حيث كان المورد يرسل البضاعة وبعد ثلاثة أشهر يُحول إليه سعر البضاعة كاملاً.
ويرى برعى، أن قرار تعويم الجنيه غير مدروساً خاصة وأن البنوك تعمل على شراء الدولار وترفض بيعه، بالإضافة إلى ارتفاع التعريفة الجمركية للضعف بدون أى خدمات جديدة تم إضافتها وذلك عقب ارتفاع سعر الدولار على مدار الأشهر الماضية من 8.88 جنيه إلى أن تجاوز 17 جنيهاً رسمياً.
وتوقع برعى انخفاض نسبة مبيعاته فى السوق المحلى بنسبة 75% نهاية العام الجارى بسبب التقلبات التى يشهدها الاستيراد فى مصر.
وأشار إلى أن البنوك كانت منذ عامين تدبر الاعتمادات المالية فى خلال يومين على الأكثر عقب التقدم بطلب لذلك، وكان يتم توفير الاعتمادات خلال يومى الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، لافتاً إلى أن متوسط قيمة المبالغ التى كانت تطلبها الشركة من 10 إلى 20 ألف دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البنوك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/27/936139