منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“حماية المستهلك” يطالب “غرفة الأدوية” بسحب الثقة من “العزبى”


طالب اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أعضاء غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، بسحب الثقة من الدكتور أحمد العزبى، رئيس الغرفة، واتخاذ إجراءات صارمة ضده على خلفية ضبط 216 صنف دواء مهرباً من الخارج بثلاث صيدليات تابعة له.

وأضاف «يعقوب»، على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته نقابة الصيادلة، اليوم، أن سلاسل الصيدليات ليست فوق القانون وأن الجهاز يخوض معركة مع كيانات كبيرة من أجل المواطن، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف جميع الجهود للقضاء على القبح الذى وصل إلى الإضرار بهذا المجتمع من خلال أخطر خدمة يتعامل معها المستهلك، وهى الخدمة الصحية.

وأوضح «يعقوب»، أنه تمت مداهمة 3 صيدليات فى منطقة العجوزة خاصة برئيس غرفة صناعة الدواء، وتم ضبط 216 دواء مهرباً، وغير مسجل بوزارة الصحة، ما يعنى أنه لم يمر على أجهزة التفتيش والجودة، وبالتالى فهو والمغشوش سواء، ولا يوجد من يضمن أن هذا الدواء غير مقلد، لافتاً إلى أن جهاز حماية المستهلك قدم هذه القضايا للنائب العام.

وأوضح أن هذه ليست القضية الأولى، ولكن جهاز حماية المستهلك قام أيضاً بحملة على صيدليات سيف بعد ورود بلاغات من وجود دواء تسبب فى حالات وفيات، وتم إبلاغ وزارة الصحة، وأكدت أن هذا الدواء غير مسجل بالوزارة، ورغم ذلك ما زال الدواء موجوداً، وتساءل هل يجوز أن تكون الصيدلية مصدر الرحمة يباع فيها سم قاتل، مشدداً على أن الجهاز سيتصدى لكل من يجرؤ على تعريض المستهلك للخطورة.

وتابع: تم رصد قيام شركة فايزر للأدوية بالإعلان عن بيع ماكينات قديمة بمزاد، وهو ما يساعد على استخدام هذه الماكينات فى مصانع بير السلم، وتم تقديم بلاغ فى الشركة لمنع هذه الكارثة، مشدداً على أن الجهاز مع نقابة الصيادلة وبالتعاون مع التفتيش الصيدلى ستستكمل حملاتها فى الفترة القادمة على جميع سلاسل الصيدليات المخالفة.

وقال مصدر مسئول بمجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية، إن كل صيدلية بها مدير مسئول عنها، وهو من يجب أن يحاسب وليس الدكتور أحمد العزبى.

اضاف المصدر – الذى رفض الكشف عن اسمه – انه لا يجب اعطاء الامور اكبر من حجمها ولا نريد شخصنة القضية.

اوضح ان الغرفة من الصعب ان تتطرق الى موضوع سحب الثقة من الدكتور احمد العزبى قائلا «انه من انسب الشخصيات لقيادة الغرفة فى الفترة الحالية وفى حالة ادانته يحاسب بالقانون».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/27/936261