منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




1.4 مليار جنيه أقساط مجمعات “FAIR” نهاية العام الماضى


حققت مجمعات التأمين التابعة للاتحاد الأفرآسيوى للتأمين وإعادة التأمين «FAIR» نحو 1.036 مليار جنيه بحصيلة أقساطها نهاية العام الماضى.
قال الدكتور عادل منير، الأمين العام للاتحاد، إن الأقساط المحققة تتوزع بواقع 400 مليون جنيه مصرى بمجمعة البترول والغاز و40 مليون جنيه استرلينى بما يعادل 600 مليون جنيه مصرى بمجمعة إعادة التأمين، ونحو 30 مليون جنيه مصرى بمجمعة الطيران، إضافة إلى 6 ملايين جنيه مصرى بمجمعة الأخطار الطبيعة.
ويضم «الأفرآسيوى» 4 مجمعات تأمينية تشمل »الطاقة والبترول« و»الطيران« و»الكوارث الطبيعية« و»إعادة التأمين«، وتدار كل مجمعة من خلال شركة عالمية متخصصة، حيث تدير شركة «تراست رى» مجمعة البترول، وشركة «GIC» الهندية مجمعة الكوراث الطبيعية، فيما تدير «ميلى رى» التركية، مجمعة إعادة التأمين.
أضاف «منير»، أن مجمعة الطيران حققت نمواً بسيطاً بنسبة 4%، وحافظت على أقساطها رغم انخفاض الأسعار خلال السنوات الأخيرة؛ بسبب تراجع معدل حوادث الطائرات.
أوضح أن المجمعات تمثل جزءاً مهماً من أوجه التعاون بين أسواق المنطقة لسد الفجوة فى بعض الأخطار الخاصة التى يتم تصديرها للخارج، ما يعزز من الطاقة الاستيعابية للأسواق الإقليمية.
أشار إلى أن الاتحاد يسعى لجذب عدد من الأسواق لعضوية الاتحاد منها كينيا ونيجيريا بهدف تقوية الأسواق المحلية، ودعم التعاون بين أسواق القارتين.
وتأسس الاتحاد الأفروآسيوى للتأمين عام 1964، ويضم فى عضويته الحالية نحو 200 عضو من الشركات والمؤسسات تمثل نحو سدس شركات السوقين التى تصل لحوالى 1500 شركة إضافة إلى 60 من المعاهد العلمية وشركات الوساطة ومراكز خدمات، فيما يضم الاتحاد 51 دولة من حوالى 103 دول أفريقية وآسيوية.
وتصل عضوية الشركات الأعضاء من أفريقيا حوالى ثلث العضوية مقابل الثلثين للشركات الآسيوية، ويشارك بعضوية الاتحاد من السوق المصرى نحو 22 شركة بنشاطى الحياة والممتلكات من إجمالى الشركات العاملة بالقطاع والبالغ عددها 35 شركة، بخلاف شركات الوساطة.
وأشار «منير» إلى أن اشتراك الهيئات الرقابية المصرية والعمانية والسودانية بعضوية الاتحاد يعطى رسالة للأسواق للاستفادة من منافع »الأفروآسيوى« فى تقوية الأسواق المحلية ودعم التعاون بين أسواق المنطقتين، وفقاً للأهداف المنصوص عليها بلائحة النظام الأساسى.
وقال إنه يجرى حاليًا التنسيق مع السوق السودانى لعمل دورتين تدريبيتين للعاملين بالشركات السودانية برعاية كاملة من الاتحاد.
أضاف أنه سيتم عقد »السيمنار« الدولى التاسع للاتحاد بالهند خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع أكاديمية التأمين الهندية حول التأمينات الزراعية بحضور100 مشارك من الهند و50 مشاركاً من مختلف دول »الأفرآسيوى«.
أوضح أن هناك مفاوضات مع روسيا لعقد مؤتمر لتأمينات البترول والغاز بها برعاية من الاتحاد خلال العام المقبل.
وقال إن الاتحاد يسعى للحفاظ على استمرارية عقد المنتديات الخاصة به بصفة دورية ضمن خطته الاستراتيجية خلال الخمسين عامًا المقبلة لدعم الأسواق »الأفروآسيوية« عبر نقل الخبرات العالمية لملاحقة التغيرات الدولية بالصناعة.
ونظم «FAIR» مؤخرًا عددًا من المنتيات التأمينية منها المنتدى الأول لتأمينات الحياة بالاتحاد المصرى للتأمين أبريل الماضى بالقاهرة، والمنتدى الأول لإعادة التأمين الأفروآسيوى بمدينة قبرص اليونانية فيما يستعد حاليًا لعقد مؤتمر متخصص حول تسويق المنتجات التأمينية بمصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/28/935525