منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




6 شركات تتقدم بعروضها لمناقصة مليون عداد كهرباء مسبق الدفع


تقدمت 6 شركات بعروضها الفنية والمالية للشركة القابضة للكهرباء لتوريد مليون عداد كهرباء مسبق الدفع.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن الشركات التى تقدمت بعروضها تتضمن «السويدى إلكترونس وجلوبال والمعصرة واسكرا»، وستصل نسبة المكون المحلى لـ60% مقابل 40% للمكون المحلى.

وأضافت المصادر، أن الشركات المصنعة للعدادات تقدمت بعروض مالية جديدة بخلاف التى تم تقديمها، وأرجعت زيادة القيمة المالية للعطاءات إلى ارتفاع اسعار الدولار، وأنها تعلم أنه لن يتم اللجوء لاستيراد تلك العدادات بسبب الظروف، التى تمر بها البلاد وسعر الدولار.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء فى وقت سابق، إن العداد مسبق الدفع يتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، حيث يظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقى (كيلووات / ساعة)، وقيمته بالجنيه، وعدد الأيام الباقية فى الرصيد، وكذلك توجد إمكانية التعرف على شريحة استهلاك الكهرباء التى تتم المحاسبة من خلالها، كما يوجد زر خاص بالشاشة يمكنه عرض القدرة التعاقدية، ونحو 22 بنداً آخر.

وأكد أن العدادات مسبقة الدفع تقضى على مشكلة القراءات الخاطئة التى يعانى منها العديد من المواطنين، لأنه يعمل بنظام كروت الشحن، علاوة على منع سرقة التيار من المستهلك دون علمه، إضافة إلى توفير كميات هائلة من الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء.

وأوضح أن العداد مزود بلمبة بيان «فى واجهة العداد» تضىء عند وصول الرصيد إلى 25% من قيمة الشحن، وتضاء بشكل متقطع عند وصول الرصيد إلى 10% من قيمة الشحن، حتى يتسنى للعميل الشحن قبل انتهاء الرصيد.

وأكد الوزير أن المشترك يستطيع شحن الكارت فى مراكز الشحن التابعة للشركة فى أى وقت، وبأى كمية كهرباء يرغب فى شرائها، وعدم الانتظار حتى ينفد الرصيد الموجود فى العداد لإعادة شحن الكارت، وفى هذه الحالة يضاف الرصيد الجديد للرصيد المتبقى بالعداد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/28/936607