منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“برايم” ترفع القيمة العادلة لـ “بالم هيلز” 13% إلى 3.64 جنيه للسهم


1.1 % نمو متوقع بالأرباح لتسجل 6 مليارات جنيه في 2017

رفعت ادارة بحوث شركة برايم القابضة القيمة العادلة لـسهم شركة بالم هيلز للتطوير، بمعدل 13%عن أخر تقييم لها، محددة قيمة عادلة 3.64 جنيه للسهم.

وأرجع محمد مرعى المحلل المالى بـشركة “برايم” الزيادة بالقيمة العادلة، للتوقعات الإيجابية من إطلاق مشروع “نيو كايرو” بالربع الاخير من 2016، بدلاً من الإفتراض السابق ببدء المشروع بالنصف الثانى من عام 2017.

وقدرة “بالم هيلز” على بيع 100% من وحدات نيو كايرو، ومخالفتها توقعات التحوط لدى “برايم” بإحتمال عدم القدرة على بيع كل الوحدات، خلال الظروف الحرجة الحالية.

وأوضح مرعى أن الزيادة الرئيسية بالقيمة العادلة، نتيجة ظهورعدد ضخم من الوحدات التجارية المخطط لها بمشروع ” نيوكايرو”، بالإضافة إلى المزايا التجارية بإمتداد الجولف.

حيث أضافت “برايم” مساحة الـ 100 فدان المخصصة للتطوير التجارى بمشروع “نيو كايرو” إلى التقييم، وأيضاً تقييم مساحة المنطقة التجارية والبالغة 420 ألف مترمربع  بمشروع الـ 500 فدان بأقل 25% من السعر السوقى الذى تم تحديده بواسطة “بالم هيلز”، لأن نسبة ملكية “بالم هيلز” 71.6% من المشروع، وفقاً للأتفاقية مع هيئة المجتمعات العمرانية، والذى يوفر 1.35 مليار جنيه.

وأيضاً الوحدات التجارية  الجديدة بإمتداد الجولف، بتخطيط مبدئى لأكثر من 21.6 ألف متر مربع، حيث يعتقد مرعى أن بإمتلاك الشركة 100% من هذا المشروع  سيضيف 114 مليون جنيه للتقييم، بواقع 0.05 جنيه للسهم.

وأشار إلى أن تحقيق 1.04 مليار جنيه، النتج عن البيع القياسى لـ 157 وحدة، وأستهداف بيع 250 وحدة، يدعم الثقة والإيجابية بإدارة “بالم هيلز” وزيادة عوائدها بالمستقبل.

ويرى مرعى أن “بالم هيلز” لديها القدرة على رفع الأسعار، وتحقيق زيادة متوقعة بصافى المبيعات بحلول 2017 بمقدار 1.1%، لترتفع من 5.92 مليار جنيه إلى 6 مليار جنيه.

وحدد مرعى العوامل الإيجابية التى تقلل مخاطر الشركة، مثل قدرة الشركة على التسليم بوقت أقل من المخطط، وتوقيع المزيد من إتفاقيات مشاريع تطوير مشتركة، والتى تضيف للمحفظة الأستثمارية لـ “بالم هيلز”.

ونجاح الشركة بالبدأ فى إنشاء مشروع “المزرعة الغربية” بالربع الاول من عام 2017، بدلاً من نهاية النصف الثانى من 2017، كما هو متوقع.

وزيادة مستوى أسعار مشروع الـ 500 فدان، ومشروع “نيو كايرو”، بالإضافة إلى الإتفاقية المحتملة بتطوير 6000 فدان مع هيئة المجتمعات العمرانية والبدأ بمشروع “بوتانيكا”، وفقاً لمستهدفات الشركة لمساحات الأراضى المبنية، وبدء الإنشاء لجميع الوحدات التجارية المخطط لها.

وأكمل أن العوامل السلبية لزيادة مخاطر الشركة، تتمثل فى أحتمال أرتفاع تكاليف المواد الخام، أكثر من المتوقع، ماسيعرض الشركة لخطرالضغط على الهوامش الربحية.

وانخفاض المبيعات التعاقدية عن المتوقع، فى ظل التضخم الجارى، بالإضافة إلى ضعف أداء قطاع الضيافة والذى يؤثر بالسلب على ربحية الشركة، فى حالة أستمرار تدهور عائدات السياحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بالم هيلز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/28/936773