منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الخدمة الوطنية” تنتهى من تقييم عروض مناقصة العدادات الذكية الشهر المقبل


مصادر: القابضة للكهرباء تفحص عطاءات 9 شركات.. والترسية على الأفضل مالياً
تنتهى اللجنة المشكلة من الشركة القابضة للكهرباء وشركة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة من تحليل عروض 9 شركات محلية وعالمية لمناقصة توريد 250 ألف عداد كهرباء ذكى، منتصف الشهر المقبل.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ«البورصة»، إن مسئولى الشركة القابضة للكهرباء انتهوا من تحيل العروض المالية للشركات المتقدمة، ولكن الشركة التابعة لجهاز الخدمة الوطنية تتولى التقييم النهائى للعروض، للترسية والتعاقد مع أفضل عرض مالى.
وأوضحت المصادر، أن قائمة الشركات المتقدمة لمناقصة العدادات الذكية تضم «زد تى إى» و«هواوى» و«إريكسون» و«ألكان» و«السويدى إليكتريك» و«إى أى يو» و«جاما» و«سيمنس».
وذكرت المصادر، أن المناقصة الحالية تستهدف تنفيذ مشروع تجريبى لتركيب العدادات الذكية بإجمالى 250 ألف عداد فقط فى 6 شركات لتوزيع الكهرباء، منها 50 ألف عداد لكل شركة من شركات شمال وجنوب القاهرة والقناة و25 ألفاً لكل من شركات مصر الوسطى وجنوب الدلتا والإسكندرية.
واستعانت وزارة الكهرباء بشركة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، للقيام بالأعمال الاستشارية للمناقصة وتأهيل الشركات والترسية على الشركة الفائزة.
ووفقاً لوزارة الكهرباء، يساعد مشروع العدادات الذكية على مساعدة المستهلكين لتحسين إدارة استخدام الطاقة، ما يؤدى إلى خفض قيمة الفواتير الخاصة بالمواطنين، مع إتاحة القدرة على السداد المقدم، وزيادة درجة دقة قراءة العدادات، وخفض الفترة الزمنية بين قراءة العداد، وإصدار الفواتير.
ويتيح العداد الذكى للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، حيث يظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقى (كيلووات / ساعة)، وقيمته بالجنيه، وعدد الأيام الباقية فى الرصيد، وكذلك توجد إمكانية التعرف على شريحة استهلاك الكهرباء التى تتم المحاسبة من خلالها، كما يوجد مفتاح خاص بالشاشة يمكنه عرض القدرة التعاقدية.
وتستهدف وزارة الكهرباء تركيب 20 مليون عداد كهرباء ذكى خلال الـ10 سنوات المقبلة، فى إطار إستراتيجية الوزارة للقضاء على أخطاء القراءات الجزافية وسرقات التيار الكهربائى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/28/936961