منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشرق العربى” تشرف على تنفيذ مشروعين فى “البحر الأحمر” باستثمارات 700 مليون جنيه


هانى وحيد رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»:
توقف استكمال 5 مشروعات بنية تحتية ومحطات صرف صحى وطرق بـ«البحيرة» و«أسوان»
نستهدف الإشراف على 17 مشروعاً استثمارياً بقيمة مليار جنيه خلال 2017
الاتفاق مع «المعالى» لمراجعة تصميمات «بارك لاند» السياحى بـ«العلمين» باستثمارات 300 مليون جنيه
الشركة تتنافس على أكثر من 10 مشروعات تابعة لـ«الإسكان» و«الكهرباء» و«التخطيط» و«التنمية المحلية»
الانتهاء من التصميمات الهندسية لـ«جولد برادايس» بـ«الساحل الشمالى» باستثمارات 200 مليون جنيه
التأهل فنياً بمناقصة التصميم والإشراف على تنفيذ 1400 وحدة إسكان اجتماعى بـ«السادات»
تعاقدت شركة «الشرق العربى» للاستشارات الهندسية والأعمال المتكاملة مع شركتى «آفاق تورز» للاستثمار السياحى و«معمار الخليج» للتعمير والإسكان وإدارة المشروعات، للإشراف على تنفيذ مشروعين «سياحى – سكنى» بمحافظة البحر الأحمر باستثمارات 700 مليون جنيه، وتتنافس الشركة مع 13 مكتباً استشارياً محلياً وأجنبياً لتخطيط 500 فدان بمدينة بدر، وتستهدف الإشراف على تنفيذ 17 مشروعاً متنوعاً خلال العام المقبل بقيمة تقديرية مليار جنيه.
قال الدكتور هانى وحيد، رئيس مجلس إدارة شركة «الشرق العربى»، إن الأعمال تتضمن إعداد التصميمات الهندسية للمشروعين، والإشراف على التنفيذ واستخراج التراخيص والرفع المساحى للمواقع وعمل جسات التربة.
وأوضح أن المشروع الأول يطور لصالح شركة «آفاق تورز» للاستثمار السياحى وإدارة المشروعات بمدينة الغردقة على مساحة مساحة 22.5 فدان، واستكمال أعمال البنية التحتية والمرافق، وأنجز 90% من المشروع، ومن المقرر الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة مطلع العام المقبل.
ويضم المشروع وحدات سكنية بمساحات متنوعة تتراوح بين 85 و160 متراً مربعاً، وشاليهات تبدأ من 65 إلى 120 متراً مربعاً، بجانب إقامة 25 فيلا بمساحات تتراوح بين 285 و315 متراً مربعاً، ومبنى ترفيهى وآخر خدمى ومركز تجارى على مساحة 1400 متر مربع، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 220 مليون جنيه.
وأشار إلى أن المشروع الثانى تابع لشركة «معمار الخليج» للتعمير والإسكان وإدارة المشروعات بمدينة العلمين، سياحى – سكنى متكامل يقام على مساحة 29.5 فدان، ويضم وحدات إسكان سياحى وشاليهات مصيفية بمساحات تتراوح بين 90 و150 متراً مربعاً، و85 توين هاوس من 100 إلى 135 متراً مربعاً، بالإضافة إلى فندق سياحى على مساحة 1.5 فدان تديره إحدى الشركات الفندقية المتخصصة، بجانب مناطق ترفيهية، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 40% من إجمالى المساحة، والتكلفة الاستثمارية 230 مليون جنيه.
ولفت إلى تأجيل تنفيذ 5 مشروعات بنية تحتية وطرق واستكمال محطات مياه الشرب فى محافظتى البحيرة وأسوان لنقص التمويل بواقع 350 مليون جنيه.
وأشار إلى أن المحافظات طلبت اعتمادات إضافية من وزارة التخطيط خاصة بالمشروعات التى ارتفعت تكلفتها بنحو 40%، بسبب قرار تعويم الجنيه، وارتفع سعر الخامات المستخدمة، وهو ما دفع المحافظة إلى تقليص عدد المشروعات للتوافق مع الاعتمادات المالية المتاحة، مع تأجيل بعضها للخطة المقبلة.
وتابع: إن الشركة انتهت من إعداد الرسومات الهندسية الخاصة بالمشروعات، وتتضمن ترفيق أراضى مشروع الإسكان الاجتماعى بمحافظة البحيرة، ورصف 4 العديد من الطرق بدمنهور والدلنجات، والإشراف على تطوير محطات صرف الصحى ومياه الشرب.
قال إن التكلفة الاستثمارية للمشروعات التى تشرف عليها الشركة بمحافظتى البحر وأسوان المؤجل تنفيذها تقدر بنحو 580 مليون جنيه، وكان مقرراً البدء فى أعمال الإشراف على التنفيذ أغسطس الماضى، إلا أنه تم تأجيلها لأجل غير مسمى، لحين توفير موارد إضافية لتمويل المشروعات التى تأتى ضمن المخططات الاستراتيجية للمحافظات.
وتخطط «الشرق العربى» للتعاقد مع القطاعين الخاص والعام للإشراف على تنفيذ 17 مشروعاً متنوعاً خلال العام المقبل، بقيمة مليار جنيه، بجانب التوسع الخارجى، خاصة فى أفريقيا ومنطقة الخليج.
وتابع: إن الشركة تتنافس على أكثر من 10 مشروعات لوزارات الإسكان والكهرباء والتخطيط ووزارة التنمية المحلية بجانب المحافظات، والتعاقد مع شركات القطاع الخاص.
قال إن «الشرق العربى» اتفقت مع شركة «المعالى» للاستثمار والتنمية العقارية على مراجعة التصميمات الهندسية لمشروع «بارك لاند» الفندقى بمدينة العلمين على مساحة 30 فداناً، ومخصص لإقامة فندق سياحى ووحدات مصيفية وفيلات وكلوب هاوس باستثمارات 300 مليون جنيه.
وأشار إلى أن الشركة أنجزت 60% من المخطط العام، وتدرس طرح تنفيذ المرحلة الأولى بالمشروع على شركات المقاولات يناير المقبل، وتستغرق مدة التنفيذ 3 سنوات تنتهى 2020.
واستطرد أن الشركة تطور 3 مشروعات سياحية بمدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى مطروح باستثمارات تقديرية 65 مليون جنيه بالشراكة مع شركات استثمار عقارى، كما تطور 3 مشروعات عقارية وسياحية بالشراكة مع شركات بدولتى الإمارات والسعودية.
وكشف عن تأهل الشركة فنياً بمناقصة تخطيط مساحة 500 فدان بمدينة بدر، مخصصة لمشروعات الإسكان الاجتماعى والتوسعات الغربية للمدينة، متوقعاً حسم المشروع الشهر المقبل.
وأضاف أن «الشرق العربى» ضمن المكاتب الاستشارية المتأهلة فنياً بالمشروع، وتتنافس مع سما للاستشارات والتخطيط الهندسى وكونسبت فيوتشر للاستشارات الهندسية والمعمارى للاستشارات الهندسية وشركة الشمس للأعمال الهندسية وإدارة المشروعات.
وأشار إلى انتهاء الشركة من وضع التصميمات والرسومات الهندسية لمشروع «جولد برادايس» بمنطقة الساحل الشمالى، ويطور لصالح مستثمرين محليين ويقام على مساحة 21 فداناً باستثمارات 200 مليون جنيه.
وتوقع طرح المرحلة الأولى «8.5 فدان» على شركات المقاولات خلال شهرين، ويضم المشروع وحدات سكنية وفيلات وفندق 4 نجوم، وتستغرق أعمال التنفيذ وفق الجدول الزمنى 3 سنوات.
ولفت إلى تأهل الشركة فنياً بمناقصة تصميم والإشراف على تنفيذ 1400 وحدة بمدينة السادات ضمن المرحلة الثانية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وتتنافس الشركة مع 5 مكاتب استشارية هندسية، متوقعاً البت المالى للمناقصة الشهر المقبل، وخصص الجهاز 71 ألف متر لتنفيذ المشروع موزعة على أحياء المدينة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/29/936365