منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أى جى أى” ترسل المخطط العام لـ”العربية للأقطان” لتنفيذ مشروع سكنى الأسبوع الحالى


“محمدى”: الانتهاء من تقييم الشركات التابعة أبريل المقبل.. وتسليم أرض دسوق للمشترى خلال شهر

تحصل شركة العربية لحليج الأقطان على المخطط العام، والدراسة الكاملة من شركة «أى جى أى العقارية»، الخاصة بإنشاء مشروع سكنى على أرض الشركة غير المستغلة فى مدينة زفتى، قبل نهاية الأسبوع الحالى.

قال يوسف محمدى، مدير علاقات المستثمرين بالشركة لـ«البورصة»، إن شركة «أى جى أى» انتهت من إعداد المخطط العام لإنشاء مشروع سكنى على مساحة 60 ألف متر بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، على أن يتم استلامه قبل نهاية الأسبوع الحالى.

وأوضح «محمدى»، أن الشركة تعاقدت سبتمبر الماضى مع «أى جى أى» لإنشاء مشروع سكنى تجارى بنظام المشاركة على مساحة 60 ألف متر، تشارك «العربية لحليج الأقطان» بالأرض مقابل نسبة من إيرادات المشروع، على أن تقوم شركة «أى جى أى» بأعمال التطوير الكامل للأرض.

وعلى جانب آخر، أوضح أن الشركة تعاقدت مع مكتب زكى هاشم القانونى ومكتب شريف دبوس للمحاسبة، وذلك لإعداد دراسة مالية واقتصادية لشركات المجموعة العاملة فى قطاع الغزل والنسيج، وذلك بهدف إعادة هيكلتها مرة أخرى، بما يحقق عائداً أكبر للشركة والمساهمين، متوقعاً الانتهاء من الدراسة بداية الربع الأخير من العام المالى الحالى 2016-2017.

وعن أرض دسوق التى حصلت الشركة على حكم قضائى بردها للشركة، قال محمدى: إن الشركة بصدد الانتهاء من باقى الإجراءات القانونية، وذلك بهدف تسليم قطعة الأرض للمستثمر الذى قام بشرائها منذ حوالى سنتين قبل استيلاء محافظة كفر الشيخ عليها، واستلام باقى قيمة الأرض التى تبلغ حوالى 50% من المبلغ.

وأوضح «محمدى»، أنه تم بيع الأرض بقيمة 17.5 مليون جنيه تقريباً وحصلت الشركة على 50% من المبلغ، وتم تأجيل باقى المبلغ لحين الانتهاء من فض النزاع القائم مع المحافظة، وتبلغ مساحة الأرض 6 آلاف متر، وتقع ضمن امتداد شارعى الكورنيش والجلاء بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

تمكنت الشركة من شراء 15.9% من إجمالى محصول القطن المُعد للحلج خلال موسم عام 2015- 2016 الذى بلغ 1.067 مليون قنطار شعر بتراجع بلغ 47.2%.

قال «محمدي»، إن تراجع محصول القطن أثر بشكل مباشر على حجم المبيعات الكلية للشركة والتى تراجعت بنسبة 23% لتسجل 827.4 مليون جنيه، مقابل 1.014 مليار جنيه خلال العام المالى الأسبق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/29/936865