منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




فى بيان رسمى: منظمة السياحة العالمية والمجلس العالمى يخاطبان بريطانيا لرفع الحظر عن شرم الشيخ


دعا كل من المجلس العالمى للسياحة والسفر ومنظمة السياحة العالمية حكومة المملكة لرفع الحظر المفروض على شركات الطيران العاملة فى المملكة المتحدة من السفر إلى شرم الشيخ.
أرسل كل من ديفيد سكاوسيل – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للمجلس العالمى للسياحة والسفر – وطالب رفاعى – أمين عام منظمة السياحة العالمية – خطابًا إلى رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماى يؤكدان فيه على أهمية استئناف العمليات التشغيلية إلى المنتجع الساحلى المصرى حيث أن تحذير السفر الحالى له تداعيات تدميرية على الاقتصاد المصرى والاستقرار الاجتماعى فى الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم فرض الحظر منذ تحطم طائرة متروجيت المتجهة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبيرغ فى صحراء سيناء فى شهر أكتوبر 2015.
وقالا: «تُعد السياحة والسفر بمثابة أمر حيوى لاقتصاد مصر والسلام الاجتماعى بها، حيث ساهم هذا القطاع بحوالى 11% من الناتج المحلى الإجمالى للدولة وحوالى 2.6 مليون فرصة عمل فى عام 2015، وقد أدى انخفاض عدد الزائرين إلى فقدان عدد هائل من الوظائف، ويتمثل أكبر مخاوف مصر فى أن انخفاض عدد فرص العمل، وخصوصًا بين الشباب من الجنسين، أدى إلى ترسيخ حالة من اليأس ومن ثم فإنهم إما يلجأون إلى التطرف أو الفرار على متن أحد قوارب اللاجئين».
أضافا أن السلطات المصرية اتخذت العديد من الإجراءات المهمة لرفع مستوى الأمن، ليس فقط فى المطارات بل أيضًا فى المناطق المحيطة بها، وتلبى هذه التحسينات معايير السلامة التى تشترطها وزارة النقل البريطانية، وفى نفس السياق، سمحت جميع الدول الأخرى ومن بينها ألمانيا وروسيا لشركات الطيران التابعة لها ببدء رحلاتها إلى شرم الشيخ مجددًا.
وقالا فى نهاية خطابهما: «ننظر ببالغ الأسى لتأثير تحذير السفر المفروض من المملكة المتحدة على القوى العاملة فى مصر وخصوصًا من الشباب، ندعو حكومة المملكة المتحدة إلى مراجعة هذا التحذير والسماح للطائرات التجارية بالطيران إلى شرم الشيخ ومن ثم مساعدة مصر على استعادة الناتج المحلى الإجمالى لقطاع السياحة والسفر ومخصصات العمالة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/29/937084