منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«حماية المستهلك»: ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج حلوى المولد بكفر الشيخ


أسفرت حملات جهاز حماية المستهلك من خلال فرع الجهاز بمحافظة كفر الشيخ عن ضبط مصنع عشوائى – غير مرخص – لإنتاج حلوى المولد النبوى المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات القياسية بمدينة دسوق.
قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حملة الجهاز تمت تحت إشرافه الشخصى، وبرئاسة أحمد سمير، المدير التنفيذى للجهاز وأعضاء إدارة التحريات بالجهاز من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية، مشيراً إلى أن الحملة تمت وفقاً للخطة التى تم إعدادها للتنفيذ مع قيام الجهاز بافتتاح الفرع الإقليمى بمحافظة كفر الشيخ كأول الفروع الجغرافية فى الدلتا.
قال «يعقوب»، إن الحملات تأتى بالتزامن مع قرب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وما يصاحبه من طرح كميات كبيرة من الحلوى بالأسواق، واستغلال بعض التجار من ضعاف النفوس وطرح كميات من الحلوى المغشوشة ومجهولة المصدر.
وأشار «يعقوب» إلى أن حملة الجهاز انتقلت إلى مصنع بندق للحلويات، وتبين أنه مصنع غير مرخص يقوم بإعادة استخدام الحلوى القديمة بعد صهرها وإعادة تشكيلها فى صورة حلوى جديدة، بالإضافة إلى استخدام سكر تموينى مهرب ومواد خام غير صالحة للاستخدام ومجهولة المصدر.
تابع «يعقوب»، أنه أثناء مباشرة مأمورى الضبط القضائى لعملهم، قام صاحب المصنع وبعض العاملين باعتراضهم ومحاولة إرهابهم بالأسلحة البيضاء.
وأضاف «يعقوب»، أنه تم استدعاء قوة أمنية من مباحث مركز دسوق، وتم اقتياد مسئولى المصنع ممن حاولوا إثارة الشغب وإرهاب أعضاء الجهاز إلى قسم الشرطة بعد تحريز الأسلحة.
وأوضح «يعقوب»، أنه تم تحرير المحضر اللازم، وعرض المتهمين على النيابة العامة التى قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق فى اتهامهم بارتكاب جريمة استخدام الأسلحة البيضاء لإرهاب موظفين عموميين من رجال الضبط القضائى، وإدارة منشأة دون ترخيص والغش التجارى وإتلاف ممتلكات الغير،
بينما أصدر محافظ كفر الشيخ قراره بغلق مصنع بندق للحلويات لحين انتهاء التحقيقات.
وكشف «يعقوب» عن عزم الجهاز على مواصلة حملاته للتصدى لجميع الممارسات السلبية بالأسواق ومكافحة السلع المغشوشة ومراجعة جميع حلقات تداول السلع التموينية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى استغلال أو فساد يؤدى إلى تسرب سلع غير مطابقة للمواصفات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/29/937154