منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“والى”: “التضامن” تسعى لأرشفة أكثر من 100 مليون ملف إلكترونياً


قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن العدالة الاجتماعية تتحقق عند تحقيق عدالة الفرصة، وإنه يمكن استخدام تكنولوجيا المعلومات فى محو الأمية عن طريق التطبيقات والهاتف الذكى، موضحة أن «التضامن» تسعى لأرشفة أكثر من 100 مليون ملف إلكترونياً.
أضافت أنه من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات، أصبح بإمكان الطلاب الحصول على المحتوى التعليمى بأكثر من طريقة وأكثر من مدرس، مشيدة بدور موقع «نفهم» التعليمى.
أوضحت، أيضاً، أن تكنولوجيا المعلومات استطاعت أن تقوى مجال الصحة، خاصة فى سيوة وغيرها من المناطق الأخرى، مشيرة إلى أن وزارة التضامن تتعامل مع المواطن البسيط وفى القرى، فكان التحدى فى كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات للوصول إلى هذه الفئة، كما تسعى الوزارة لرفع كفاءة الموظفين وتأهيلهم لاستخدام التكنولوجيا.
فى سياق آخر، أكدت أن هناك نحو مليون ونصف المليون أسرة يحصلون على معاش التضامن.
أضافت أن الوزارة استطاعت الوصول إلى مليون ونصف المليون أسرة خلال عام، مستهدفة الوصول إلى 2 مليون أسرة خلال عامين، موضحة أن الوزارة تسعى لأرشفة أكثر من 100 مليون ملف لديها لتطبيق «الأرشفة الإلكترونية».
أوضحت «والى»، أن الوزارة بدأت تطبيق الصرف المالى مع بنك ناصر إلكترونياً. وأشارت إلى أن معظم التعاملات التى تجريها الوزارة تتم عن طريق التكنولوجيا الحديثة إلكترونياً، مشددة على أنها لم تصل إلى التنسيق المثالى مع جميع الوزارات، ولكننا على أول الطريق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/29/937375