منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بلتون” مستشاراً مالياً لطرح “إيجيبت فودز” فى البورصة منتصف 2017


بلتون مستشاراً مالياً لطرح إيجيبت فودز فى البورصة منتصف 2017
سالم: 2 مليار حصيلة الطروحات التى تديرها الشركة حتى مارس المقبل

اختارت شركة ايجيبت فودز للصناعات الغذائية شركة بلتون للاستشارات المالية لتقديم الاستشارات المالية لعملية طرح أسهم الشركة فى البورصة.

وقال أحمد سالم الرئيس التنفيذى لشركة بلتون لتداول الأوراق المالية لـ«البورصة»، إن شركته تعاقدت مع ايجيبت فودز لتولى إدارة طرح أسهمها فى البورصة، مضيفاً أن بلتون تنظر موافقة هيئة سوق المال والبورصة للبدء فى أولى إجراءات الطرح.

وبدأت شركة إيجيبت فودز نشاطها عام 2000 تحت اسم أول علامة تجارية لها «قلبظ» كهدف أساسى لبدء عمليات التصنيع بخط المقرمشات، بقدرة إنتاجية صغيرة قبل أن تتوسع وتضيف منتجات أخرى وأسواق جديدة.

أضاف سالم أنه يجرى حالياً التعاقد مع مستشار مستقل لتحديد النسب الطرح والقيمة العادلة للسهم، متوقعاً أن يتم طرح الشركة خلال النصف الأول من 2017، وتنتج الشركة حاليا تايجر، وسلايس، وتاتس، وويفز.

وقال سالم، إن حصيلة الطروحات التى تديرها بلتون حالياً حتى الربع الأول من 2017 تقترب من 2 مليار جنيه منها 800 مليون لشركة عبور لاند، و350 مليون جنيه للفراشة للطباعة، ونحو 400 مليون جنيه لشركة إم تى اى للتجارة والصناعة.

وأشار إلى أن بلتون تعتزم طرح عبور لاند فى البورصة المصرية خلال ديسمبر المقبل، وأن سعر سهم الشركة يتراوح بين 8.88 و9جنيهات.

أوضح أن هناك رغبة قوية من المستثمرين الأجانب الدخول فى السوق المصرى وتنفيذ العديد من المشروعات فى مختلف القطاعات سواء من خلال صناديق استثمار والشركات الخليجية خاصة بعد قرارات الحكومة الأخيرة المتعلقة بتحرير سعر صرف الدولار.

لفت إلى أن المشكلة الحقيقية التى تواجه المستثمرين بالسوق المصرى تتمثل فى عدم توافر العملة مما يعوق عملية تحويل رؤوس أموالهم للخارج، مشددا على ضرورة أن يكون للحكومة دور فى تسهيل الإجراءات الخاصة بالأراضى ومنح التراخيص وتطبيق قانون الاستثمار بأقصى سرعة لتنشيط الحركة الاقتصادية بالسوق المحلى.

وقال إن بلتون للاستشارات المالية تركز حالياً على عدة قطاعات عامة جاذبة للاستثمار وهى الطاقة والعقارات والصناعات الاستهلاكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بلتون

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/29/937485