منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة الغذائية” تستورد 51 ألف طن دواجن بعد إلغاء الرسوم الجمركية


تعاقدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية على استيراد 51 ألف طن دواجن تصل على فترات بعد إعفاء الواردات من الرسوم الجمركية لمدة 6 شهور.
كما تعاقدت شركة كيلكيس للاستيراد على 4 آلاف طن تصل الأسبوع المقبل بأسعار بلغت 1600 دولار للطن.
وعلى الجانب الآخر أعلن مجلس إدارة اتحاد منتجى الدواجن الانعقاد الدائم للتواصل مع المسئولين ومخاطبة رئاسة الجمهورية لإثناء الحكومة عن قرار إلغاء الرسوم الجمركية على الواردات.
واستمر الاتحاد فى رفض القرار، ووصف نبيل درويش رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، القرار بأنه «مشبوه» وليس له مبرر، مؤكداًَ أن مجلس الإدارة سيكون فى حالة انعقاد دائم لحين الخروج من الأزمة.
وأكد أن وزارة الزراعة خارج الخدمة ولن تتم مخاطبتها للتدخل فى الأزمة، وسيتم التوجه إلى رئاسة الجمهورية مباشرة، مؤكداً أن القرار كارثى ولن يتم الخضوع له.
وأشار أنس عبدالخبير رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا مصر للدواجن، إلى أنه لا يمكن استيراد دواجن صالحة للاستهلاك فى ظل انخفاض الأسعار المحلية عن العالمية التى تصل أسعارها حالياً 1600 دولار للطن أى الكيلو يصل للمستهلك على الأقل بـ 30 جنيهاً مقابل 22 للمحلى.
وأضاف أن التجار سيقومون بتجميع «زبالة العالم» التى يتم تقديمها للقطط والكلاب للسوق المصرى وبعد تدمير الصناعة المحلية سترتفع أسعار تلك المنتجات أيضاً ولن تقتصر الزيادة على الدواجن الصالحة فقط.
وأكد أن الإصرار على هذا القرار يدفع الشركات إلى التوقف عن الإنتاج تدريجيا، إلى أن يتم تدمير الصناعة بالكامل «مؤكداً أنه سيظل عاراً على الحكومة الحالية إصدار هذا القرار».
وأرجع أحمد صقر مستورد لحوم ودواجن، أن قرار إلغاء الرسوم الجمركية على الدواجن إلى عدم قدرة الشركات المحلية على تلبيه احتياجات السلاسل التجارية التى تطلب مواصفات محددة للدواجن.
وقال مصدر بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة تعاقدات على استيراد 51 ألف طن دواجن، من المقرر أن تصل للموانئ المصرية على مدار شهر ديسمبر المقبل، فى إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير الدواجن واللحوم لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية
وأكد كريم العتبشى من شركة وكيلكيس للاستيراد، أن الشركة تعاقدت على استيراد 4 آلاف طن دوجن من روسيا والبرازيل بسعر 1600 دولار للطن على أن تصل البلاد خلال 45 يوماً، متوقعاً أن يشهد سوق الدواجن منافسة شرسة بين المنتج المحلى والمستورد بما يصب فى صالح المستهلك.
وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرار أمس برفع الرسوم الجمركية المقدرة 30% على الدواجن المستوردة لمدة 6 أشهر بدأت من العاشر من شهر نوفمبر الحالى وحتى 31 مايو 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/29/937489