منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“البريد” تستهدف 20 مليون جنيه أرباحاً من قطاع المطابع


مسئول: الهيئة بصدد إبرام تعاقدات جديدة مع بنوك وجهات حكومية

تستهدف الهيئة القومية للبريد، تحقيق 20 مليون أرباحاً من قطاع المطابع خلال العام المقبل مقارنة بـ 15 مليوناً خلال 2016.

يأتى ذلك بدعم من التعاقدات الجديدة الجارى إبرامها مع عدة بنوك وجهات حكومية لطباعة مستلزماتها.
قال مسؤل بالهيئة، إن «البريد» تستطيع من خلال تطويرها الحالى لمراكزها، تقديم جميع الخدمات التى تشمل طباعة البطاقات والتغليف والتوصيل لأى بنك، وهذا الأمر كان غائباً عن الهيئة خلال الفترات الماضية.
وأشار إلى أن قطاع «المطابع» و«الورش المركزية» و«المخازن» يشهدان تطوراً كبيراً، موضحاً أنه سيكون هناك تطوير كامل لمطابع البريد التى كانت تتكبد خسائر كبيرة خلال الأعوام الماضية.

كما أن المطابع تحولت لأول مرة من خسائر تقدر بـ 8 ملايين جنيه إلى أرباح تبلغ نحو 15 مليون جنيه خلال العام الحالى، وهذا يوضح أن الهيئة استطاعت استغلال مطابعها، إلا أنه ليس الاستغلال الأمثل حتى الآن لأن المعدات الموجودة بالمطابع والأماكن تحتاج للتطوير وهو مانقوم به حالياً.
وأضاف أن الهيئة نجحت مؤخراً فى الفوز بالعديد من مناقصات البنوك الكبرى، خاصة بالمراسلات والطرود، موضحاً أن جميع مراكز الحركة والتوزيع بالبريد مميكنة، مما يسهل حصر الطرود والمراسلات التى يتم توزيعها واستلامها يومياً، ومعرفة أسباب تأخرها، وهذا الأمر يعد نقلة نوعية فى تطور خدمات الهيئة.
وفيما يتعلق بموقف حساب «مواطن» الذى أطلقته الهيئة منذ فترة، أكد وجود 7 آلاف مشترك.

وأشار إلى أن هناك عدة نقاط يجب تعديلها فى هيكل بوليصة التأمين، كما توجد نقاط أخرى منعت اشتراك مواطنين، ومنها بلوغ المواطنين سن الـ 60 عاماً، والذى يمنعهم من الحصول على عائد الحساب.
وأضاف أن الهيئة ممثلة فى مجلس إداراتها، يدرس عروضاً من الشركات الحكومية للمشاركة فى تغطية العجز الكامل أو الجزئى بالحساب، مشيراً الى أن الهيئة تدرس جميع الأمور المتعلقة بالحساب حالياً، وتم رفع مقترح برفع القيمة التعويضية لـ 40 ألف جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/30/937077