منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مليار دولار إجمالى التنازلات الدولارية بالبنك الاهلى منذ التعويم


قال حازم حجازى، رئيس قطاع التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، إن إجمالى حصيلة البنك من التنازلات بالعملات الأجنبية بلغ مليار دولار بعد مرور أقل من شهر على قرار تعويم الجنيه.

وحرر البنك المركزى أسعار صرف الجنيه أمام الدولار فى الثالث من نوفمبر الجارى، وسمح للبنوك بتسعير العملات الأجنبية، وفقاً لآليات العرض والطلب.

وأضاف «حجازى»، خلال مؤتمر صحفى بالصندوق الاجتماعى للتنمية، أن تذبذب أسعار الصرف أمر طبيعى ومتوقع من قبل القطاع المصرفى، وأن السعر الحقيقى والمعبر عن قيمة الجنيه سيظهر خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وذكر أن البنك الأهلى منح تمويلات منذ مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى أطلقها البنك المركزى بلغت 5.3 مليار جنيه لنحو 6500 عميل، مشيراً إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة تستحوذ على 12% من إجمالى محفظة الائتمان.

وأوضح رئيس قطاع التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، أن ارتفاع أسعار العائد على الأوعية الادخارية انعكس بالفعل على قروض الأفراد والتى تراوحت الفائدة عليها ما بين 18 و21%، حتى يتمكن البنك من تحقيق هامش ربح بعد ارتفاع تكلفة الأموال.

وقال «حجازى»، إن البنك جذب 61 ألف عميل من خلال الشهادات مرتفعة العائد بمدخرات تجاوزت 15 مليار جنيه، وإن ذلك هدف مهم يدعم الشمول المالى.

وكان البنك الأهلى المصرى قد طرح شهادتي ادخار بعوائد 20% و16% عقب قرار تعويم الجنيه مباشرة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

البورصة المصرية
EGX30 يرتفع 2.7% في منتصف التداولات

https://www.alborsanews.com/2016/11/30/937743