منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بدالى التموين” تبدأ التفاوض مع شركات القطاع الخاص لتوفير سلع نقاط الخبز من الشهر المقبل


بدأت نقابة بدالى التموين، التفاوض مع شركات الصناعات الغذائية المختلفة؛ لتوفير سلع فارق نقاط الخبز، بعد قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير السلع من القطاع الخاص بدلاً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأضافت النقابة، فى بيان صحفي، أن العديد من السلع الغذائية الأساسية وغير الأساسية ستكون متوفرة لمستحقى الدعم، بدءاً من الخميس المقبل، مشيرة إلى أن السكر متوافر ضمن سلع فارق نقاط الخبز بأسعار منخفضة عن السوق الخارجى، وسعر 7 جنيهات للبطاقات التموينية.
وقال وليد الشيخ، نقيب البقالين، إن النقابة تتفاوض مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى السوق المحلى؛ من أجل الحصول على سلع بتخفيضات تتراوح بين 10 و15% لتقديمها للمواطنين حاملى بطاقات التموين ضمن سلع فارق نقاط الخبز.
وأضاف «الشيخ»، أن التفاوض الجماعى مع الموردين فى السوق المحلى، خاصة أن عدد منتسبى النقابة يتجاوز الـ26 ألف بقال تموينى سيجعل فرصتهم فى الحصول على السلع بأسعار منخفضة أكبر.
وأكد «الشيخ»، أنه تم الانتهاء من صرف سلع فارق نقاط الخبز لشهر نوفمبر والتى تصرف من بداية كل شهر ولمدة 20 يوماً.
من جانبه، أشار محمود حسونة، الأمين العام لنقابة بقالى التموين، إلى سعى نقابة البقالين لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسى لخفض الأسعار، موضحاً أن جميع السلع الأساسية أسعارها فى متناول الجميع.
وأضاف «حسونة»، أن هناك تنسيقاً مستمراً مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لضمان وصول السلع إلى مستحقى الدعم، موضحاً أن السبب فى أزمة السكر وبعض السلع الأخرى سوء التوزيع فى المحافظات والمراكز؛ حيث إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بضخ السلع فى منطقة، وتترك أخرى ولا تراعى عدد السكان فى المنطقة، ما يؤدى لحدوث الأزمة.
وقال عمرو الزقلة، عضو نقابة البقالين، إن سعر اﻷرز الحر ضمن سلع فارق نقاط الخبز متوفر ويتراوح سعره بين 5.5 و6 جنيهات، موضحاً أنه سيتم طرح نوعين من زيت الطعام اﻷول بـ9 والثانى بـ11 جنيهاً باختلاف الأوزان والشركات.
وأكد أن سلع فارق نقاط الخبز المقرر صرفها غداً الخميس لن يكون بها عجز أو نقص فى السلع، لافتاً إلى أن عودة شراء فارق نقاط الخبز للبقالين من القطاع الخاص يساعد على معالجة منظومة العجز فى السلع الأساسية التى عانت منها وزارة التموين على مدار الثالث أشهر الماضية.
يذكر أن منظومة فارق نقاط الخبز، عبارة عن سلع غذائية يتم صرفها لحاملى بطاقات التموين، مقابل توفير استهلاك الخبز عن كل شهر ماضٍ، ويتم صرفها فى أول كل شهر من يوم 1 إلى 20.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/30/937817