منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أنتل كونس” القبرصية و”الوطنية” تعتزمان تأسيس شركة للاستزراع السمكى


تعتزم شركة أنتل كونس القبرصية المتخصصة فى زراعة الأسماك البحرية الدخول فى شراكة مع الشركة الوطنية للثروة السمكية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية لتأسيس شركة للاستزراع السمكى شرق بورسعيد.
وقال مصدر على صلة بالصفقة لـ«البورصة»: إن الشركة ستعقد شراكة مع الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية بالقوات المسلحة، للمشاركة فى تنفيذ المشروع برأسمال 10 ملايين جنيه سيتم سداده مناصفة بين الجانبين.
وأشار إلى أن الشركة الوطنية تتولى تنفيذ الأحواض البرية، بينما تتولى الشركة الأخرى تأسيس الأحواض البحرية، ولفتت إلى أن الشراكة تستهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر وقبرص خاصة أنها تأتى بعد الزيارة الأخيرة للرئيس القبرصى للقاهرة.
وأضاف أن الشركة ستقوم بجلب رؤوس الأموال والصناديق والأحواض اللازمة للتنفيذ من الخارج علاوة على تأسيس مصانع للثلج والفايبر للتغليف والتعبئة.
وقال المصدر: إن الشركة القبرصية مستعدة لتوفير قروض خارجية للشركة الجديدة بقيمة 400 مليون يورو لتمويل استثماراتها.
أضاف أن الجانب القبرصى اقترح تسويق ما بين 5 و10% من إنتاج الشركة المنتظرة فى السوق المحلى، وتصدير الباقى، لكن المسئولين المصريين يقترحون رفع نسبة الإنتاج المسوق محليا إلى 20% من الإجمالى.
وقال المصدر إن الشركة تنوى إنتاج 50 ألف طن سنويا من أسماك السايبس والإكسبريم ذات الأحجام الكبيرة وتصدير منتجاتها للأسواق الروسية والفرنسية والإنجليزية.
وأضاف أنه من المقرر أن تبدأ أولى مراحل إنتاج المشروع خلال فترة 7 أشهر من بدء التعاقد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأسماك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/30/937971