“الكهرباء”: الإعلان عن الشركات الفائزة ببيع “الطاقة الشمسية” يناير المقبل


9 شركات تنتظر النتيجة لتدشين المشروعات بالمرحلة الأولى لـ«تعريفة التغذية»
مصادر: 4 شركات تم قبول نماذجها المالية.. وجارٍ فحص ومراجعة الآخرين

قررت الشركة المصرية لنقل الكهرباء الإعلان عن أسماء شركات الطاقة الشمسية، التى سيتم التعاقد معها لشراء الكهرباء المنتجة من مشروعاتها وفقاً لنظام تعريفة التغذية إلى 4 يناير المقبل.
وقال مصدر بوزارة الكهرباء، إن الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت من مراجعة نماذج الإغلاق المالى لـ9 شركات تمكنا من توقيع إتفاقية شراء الطاقة وقاما بتقديم مستندات تمويل المشروعات وفقاً لشروط وضوابط المرحلة الأولى، ولكن تم إرسال المستندات إلى الاستشارى القانونى للتأكد من صحتها.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»: أن 4 شركات فقط من ضمن الـ9 المتقدمين تم قبولهم، ولكن يجرى مراجعة النماذج مرة أخرى، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة المالية للتوقيع عليها.
وأبلغت الشركة المصرية لنقل الكهرباء ممثلى الشركات التسع أنه سيتم الاعلان عن أسماء الشركات التى تم قبول أوراقها ومستنداتها يوم 4 ديسمبر المقبل، إلا أن المتغيرات التى طرأت نتيجة مراجعة العقود أكثر من مرة قل إرسالها إلى الاستشارى نتج عنها تأخير الإعلان عن الشركات لمدة 30 يوما.
وتضم قائمة الشركات الموقعة على العقود «سكاتك»، و«انفنيتى»، و«ألف»، و«أى أر سى»، و«فأس»، و«ماج»، و«وينيرجى»، و«أرينا»، و«سى تى اى بى».
والتزمت الشركات التسع بشروط وضوابط المرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية، والتى تنص على تدبير 85% من تكلفة المشروع من البنوك الأجنبية، و15% من البنوك المحلية، والتحكيم حال نشوب نزاع داخل مصر.
أوضح المصدر أن المستثمرين ينتظرون قرار الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشأن الإغلاق المالى للمشروع، حتى يتمكنوا من استخراج رخصة تشغيل المشروع، والبدء فى إجراءات إنشاء المحطة.
وذكرالمصدر، أن الشركات ضمنت بيع الكهرباء من مشروعاتها بـ14.32 سنت لكل كيلو وات، لكن حال عدم استيفاء بعض الأوراق ستستكمل العمل فى المرحلة الثانية من تعريفة التغذية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/30/938005